رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الليلة.. المسرح العائم يستضيف عرض «كاليجولا» من جديد

عرض «كاليجولا»
عرض «كاليجولا»

قال الفنان سامح بسيوني مدير فرقة مسرح الشباب بالبيت الفني للمسرح، إن عرض  "كاليجولا" من إنتاج الفرقة، يعود من جديد ابتداءً من اليوم الجمعة، على المسرح العائم الصغير بالمنيل في تمام الساعة السابعة مساءً، حيث يستمر العرض يوميًا ما عدا الثلاثاء وحتى يوم الجمعة المقبل. 

تدور أحداث العرض المسرحي "كاليجولا" حول الإمبراطور كيوس والشهير بـ"كاليجولا" وهو يعد من أشهر الأباطرة في التاريخ، ورغبته في تغيير الواقع وفي الحصول على القمر. 

العرض المسرحي "كاليجولا" رائعة ألبير كامو وإعداد وإخراج محمد عزالدين، بطولة محمد علي رزق، أوتاكا، رباب طارق، محمد العربي، محمد دياب، ديكور حمدي عطية، أزياء منار مجدي، مكياج إسلام عباس، تصميم إضاءة أبوبكر الشريف، تنفيذ إضاءة ومساعد مخرج نورين ماهر، إعداد موسيقي محمد خالد، تعبير حركي هاني حسن، مخرج منفذ نور عفيفي، إعداد وإخراج محمد عزالدين.

وكان قد افتتح الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، عروض الموسم الأول لمسرحية "ليلة القتلة" مساء أمس الخميس، بمسرح الطليعة، وذلك بحضور المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة، وعدد من المسرحيين والمهتمين بالفنون.

العرض المسرحي الجديد من إنتاج فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح، برؤية إخراجية للفنان صبحي يوسف، وترجمة فتحي العشري، وأشعار عوض بدوي، وموسيقى وألحان محمد حمدي رءوف، وديكور وأزياء سماح نبيل، وتصميم إضاءة إبراهيم الفرن.

يشارك في تمثيل أدوار "ليلة القتلة" الفنانون (نشوى إسماعيل، إميل شوقي، مروج ، ياسر مجاهد، لمياء جعفر، وشيماء يسري).

"ليلة القتلة" كتبها خوزيه تريانا عام 1965، قدمت احترافيًا بمصر لأول مرة في عام 1979 على مسرح الطليعة بقاعة صلاح عبدالصبور والتي كان يطلق عليها في ذلك التوقيت "قاعة 79"، وحققت نجاحًا كبيرًا وقت عرضه.

ويستمر عرض المسرحية في قاعة صلاح عبدالصبور بالطليعة، يوميًا ما عدا الثلاثاء ولمدة أسبوعين.