رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانى: إنجازات الرئيس السيسى فى 8 سنوات تميزت بالتعددية والشمولية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حقق العديد من الإنجازات التاريخية على مختلف الأصعدة خلال فترة حكمه البلاد، حيث تسلم الرئيس مهام رئاسة الجمهورية لأول مرة في الثامن من يونيو 2014، ليبدأ بعدها عصر الإصلاح والبناء.

وأضاف أمين، في بيان له، أن الرئيس السيسي وضع خلال هذه السنوات حجر الأساس للجمهورية الجديدة، وذلك من خلال خريطة تنمية عملاقة لمصر، مؤكدًا أن فترة حكم الرئيس السيسي تميزت بإطلاق المشاريع القومية العملاقة، كما يواصل الرئيس البناء والتنمية وإقامة المزيد من المشروعات القومية الكبرى.

وتابع النائب أن الإنجازات أتت ثمارها سريعًا بالقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، ليبدأ بعدها الرئيس في إقامة نهضة تنموية شاملة من خلال تدشين العديد من المشروعات، أبرزها مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري، قناة السويس الجديدة، العاصمة الإدارية الجديدة، المدن الجديدة، مشروعات الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات، فضلًا عن المبادرات الرئاسية خاصة الصحية التي أطلقها الرئيس منذ اليوم الأول له في الحكم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك العديد من المشروعات القومية الآخرى التي تسعى القيادة السياسية لتنفيذها، ومنها المشروع القومي لتبطين الترع، والمشروع القومي لتطوير قرى الريف "حياة كريمة"، ومشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، ومشروع "الدلتا الجديدة" بمساحة مليون فدان.

واختتم النائب أشرف أمين بالتأكيد على أن إنجازات الرئيس السيسي خلال 8 سنوات تميزت بالتعددية والشمولية، مطالبًا الشعب المصري بضرورة الالتفاف حول القيادة السياسية لدعمها في مواصلة التنمية والإنجازات وبناء الجمهورية الجديدة.

ويعد ملف الإصلاح الزراعي واحدًا من أبرز الملفات التي تحظى باهتمام الرئيس، سعيًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي للدولة، وفي مقدمتها جهود الاستصلاح الزراعي في الدلتا الجديدة.

وكان الرئيس السيسي وجه، خلال اجتماعه مع اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح. إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أمس، بالاستمرار في تعزيز جهود الاستصلاح الزراعي في مشروع «الدلتا الجديدة»، وما يتبعه من إنشاء مجتمعات عمرانية ممتدة، وهو ما يحقق أهداف الدولة في سعيها لإنشاء مراكز تنمية شاملة جديدة بالتوسع الأفقي.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس اطلع على مستجدات المشروع الـقـومـي الـعـمـلاق للإنـتـاج الـزراعـي «الدلتا الجديدة»، والذي يهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية في مصر على امتداد مـحـور الضبعة، حيث يضم المشروع في نطاقه عـدة مشروعات محورية للتنمية الزراعية من ضمنها: مشروع «مستقبل مصر».