رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«سوهاج» تناشد المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة 3 أيام

طقس حار
طقس حار

وجه اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، باتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لمواجهة الموجة الحارة المحتملة، وذلك بالتنسيق مع كل الجهات المعنية للحفاظ على سلامة المواطنين.

يأتى ذلك في ضوء التحذير الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذي يشير إلى موجة حارة تشهدها البلاد في الفترة من اليوم الخميس 9 يونيو وحتى السبت 11 يونيو الجاري، حيث تصل درجة الحرارة إلى 44 درجة جنوب البلاد، مع زيادة نسب الرطوبة نتيجة التأثر بمنخفض الهند الموسمي، وزيادة فترات سطوع الشمس.

وتناشد المحافظة المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء الظهيرة، خاصة خلال الفترة من 12 ظهرًا إلى 3 عصرًا، وشرب السوائل بصورة مستمرة، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية.

وأكدت المحافظة فى بيان لها، أن محافظ سوهاج وجه باتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة؛ لمواجهة الموجة الحارة المحتملة، وذلك بالتنسيق مع كل الجهات المعنية للحفاظ على سلامة المواطنين، مع إفادة غرفة عمليات المحافظة بأي مواقف طارئة وأي مستجدات على مدار الساعة على فاكس رقم 4608070.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من حالة الطقس لليوم وأمس الأربعاء، حيث تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة بسبب تأثرها بمنخفض الهند الموسمي.