رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

700 جنيه انخفاضًا فى أسعار زيت الصويا المكرر بالسوق المحلية

زيوت
زيوت

تباينت أسعار زيت الطعام، اليوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، إذ انخفض سعر زيت الصويا، بينما حافظت أسعار زيت الأولين والذرة وعباد الشمس على قيمتها لدى تجار الجملة، بالسوق المحلية والمستهلك أيضا لأسعار زيت الصويا المكرر، وزيت الأولين، وزيت عباد الشمس المكرر، وأسعار زيت الذرة الخام والمكرر على الصعيد المحلي.

أسعار زيت الطعام اليوم الثلاثاء للطن

انخفضت أسعار زيت الصويا المكرر في السوق المحلية بمقدار 700 جنيه، لتسجل القيمة الشرائية للطن 32,800 جنيه، بينما ثبت سعر زيت الأولين في الأسواق المحلية، ليسجل سعر الطن 31,200 جنيه، استقرت أسعار زيت الذرة في السوق المحلي، ليسجل سعر الطن 31,000 جنيه، كما ثبتت أسعار زيت الذرة المكرر أيضًا بالسوق المصري، ليصل سعر الطن إلى 37 ألف جنيه، واستقرت أسعار زيت عباد الشمس المكرر، ليسجل سعر الطن 36 ألف جنيه.

أسعار الزيت للمستهلك

ثبتت أسعار الزيت للمستهلك اليوم، إذ سجل سعر زيت الذرة «750 مل» 38 جنيهًا، فيما سجل زيت عباد الشمس «800 مل» 32 جنيهًا، وبلغ سعر زيت  ذرة نحو 32 جنيهًا.

أسعار الزيت عالميًا
زيت النخيل

ارتفع عقد يونيو لتداول زيت النخيل الماليزي، اليوم الثلاثاء، بمقدار 10 دولارات، وسجل ماقيمته 1690 دولارًا للطن.

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة محدودة رقم ١ لسنة ٢٠٢٣/٢٠٢٢ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية "بحد أدنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا، و١٠٠٠ طن زيت عباد" تسليم خلال الفترة من ٢٥ يوليو إلى ١٥ أغسطس ٢٠٢٢.

وأوضحت الهيئة أن جلسة فض المظاريف ستكون يوم الأربعاء الموافق ٨ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ١٢ ظهرا.

وسبق أن كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أن مصر تستورد 97% من احتياجاتها من الزيوت، لافتًا إلى أن أوكرانيا تنتج 30% من إنتاج العالم لزيت عباد الشمس.

وقال "المصيلحي"، إن نقصان كمية المعروض في الزيت بنسبة 30% أدى إلى زيادات في الزيت بنسب وصلت في أنواع إلى 70%، و100% في أنواع أخرى.