رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تكنو تدوير» يحصد المركز الأول بين مشروعات تخرج «إعلام القاهرة»

فريق «تكنو تدوير»
فريق «تكنو تدوير»

فازت مبادرة «تكنو تدوير» بالمركز الأول بين مشروعات تخرج قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، بعد أن استهدف التوعية البيئية من خلال عرض الحلول الآمنة لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية، والتخلص منها بالطريقة السليمة دون حدوث أي ضرر.

واستطاع فريق المشروع أن يحصد 6 جوائز أخرى خلال مناقشة مشروعات التخرج داخل جامعة القاهرة، لتشمل جائزة أفضل فكرة، وأفضل إعلان تلفزيوني، وأفضل مطبوعات، وأفضل إعلانات طرق، وأفضل إعلان إذاعي، وأفضل مهارات عرض.

قالت منة رأفت، إحدى عضوات فريق الحملة، والطالبة بالفرقة الرابعة في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن مبادرة «تكنو تدوير» تأسست وفقًا لمبادئ التنمية المستدامة 2030، للتخلص من خطر النفايات بطريقة سليمة، وإعادة تدويرها بصورة آمنة، كونها تسبب مشكلات خطيرة على صحة المواطنين، وتهدد المناخ بصفة عامة.

فريق «تكنو تدوير»

وأضافت: «إيمانا منا بأهمية دورنا في المجتمع، استطعنا التوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية و خطوات التخلص الآمن منها، برعاية وزارة الشباب والرياضة، التي نوجه إليها الشكر اللازمة على دعمها لنا طوال الوقت، وأيضًا منسق عام المشروعات والمبادرات الشبابية الإعلامية، الأستاذ كريم عادل، لتشجيعه الدائم لطلاب الحملة منذ تأسيسها».

وأشارت أيضًا إلى ردود الفعل الواسعة التي لاقاها المشروع منذ إطلاقه، سواء من نجوم النادي الأهلي (بيرسي تاو، وصلاح محسن، وحسين الشحات، وأحمد عبد القادر)، أو المؤسسات التي ساعدت الحملة على زيادة الوعي بخلق بيئة نظيفة خالية من المخلفات الإلكترونية، مثل بنك الكساء المصري.

فريق «تكنو تدوير»

كانت قد عقدت الحملة عدة ندوات بعنوان «خطوة مستدامة.. لمستقبل أفضل»، داخل جامعة القاهرة بمشاركة مؤسسة E-Tadweer التي سمحت بإمكانية استبدال المخلفات الإلكترونية الخاصة بالحاضرين والحصول علي خصومات وكوبونات من شركائها.

ويُذكر أن «تكنو تدوير» تهدف إلى تعريف الأفراد بالخدمات والمزايا التي تقدمها شركات إعادة التدوير، ومدى الفائدة الاقتصادية العائدة على الدولة والشعب من إعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية، وبالتالي إنفاق أقل على إنتاج المواد الأولية للصناعات التكنولوجية والتي تعتبر مكلفة.