رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أخبار الظهيرة| مصر تدعم جنوب السودان للقضاء على فيروس «سى»

اخبار الظهيرة
اخبار الظهيرة

تنوعت الأخبار الواردة ظهر اليوم الإثنين، التي ترصدها «الدستور» في نشرة «أخبار الظهيرة».

والتقى الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم، أنطونيو بارا توريس، الرئيس التنفيذي للوكالة الوطنية للرقابة الصحية البرازيلية، والوفد المرافق له، ليوناردو روزا، رئيس الاستشارات الدولية لوكالة الصحة البرازيلية، وفيكتوريا بالثر، رئيس قسم التجارة بسفارة البرازيل بالقاهرة، وجوليانا زوراتو، ممثل من الوكالة الوطنية للرقابة الصحية البرازيلية، وذلك على هامش اللقاءات التي يعقدها مع العديد من السلطات الصحية والمنظمات والشركات الدولية. خلال زيارتهم الرسمية  لمصر.

ولمعرفة بقية التفاصيل يُرجى الضغط على الرابط التالي: «أضغط هُنا»

 

كما استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، «يولاندا أويل» وزيرة الصحة بدولة جنوب السودان، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

يأتي ذلك على هامش فعاليات المؤتمر الطبي الإفريقي الأول «صحة إفريقيا Africa Health ExCon»، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي يعقد خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار «بوابتك نحو الابتكار والتجارة».

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزيرين بحثا استمرار التعاون للقضاء على مرض فيروس «سي» بدولة جنوب السودان أسوة بتجربة مصر الرائدة في هذا المجال.

ولمعرفة بقية التفاصيل يُرجى الضغط على الرابط التالي: «أضغط هُنا»

 

على صعيد آخر، يطرح الفيلم السينمائى الجديد «كيرة والجن»، للنجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، فى موسم عيد الأضحى السينمائى المُقبل ضمن مشروع «سينما الشعب»، الذي أقرته وزارة الثقافة تحت رئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وذلك في خمسة دور عرض تابعة لمواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت رئاسة الفنان هشام عطوة.

وقد أعلنت ذلك الصفحة الرسمية لقصور الثقافة والسينما، وأكدت الصفحة أن «سينما الشعب ستصل إلى ١٤ دار عرض في مصر فى موسم عيد الأضحى السينمائي، سيتم خلالها عرض الأعمال السينمائية المطروحة فى هذا الموسم».

وتطرح شركة «سينرجي»، المنتجة لفيلم «كيرة والجن»، خلال أيام البرومو الرسمي والبوستر الدعائي النهائي للفيلم قبل طرحه بدور العرض السينمائية في 30 يونيو الجاري، وذلك عقب طرح البرومو التشويقى للعمل، والذى حقق نسبة مشاهدات مرتفعة فور طرحه.

وتم تصوير فيلم «كيرة والجن»، في أكثر من ديكور، حيث تم تصوير مشاهد العمل في الأقصر، ومدينة الإنتاج الإعلامي والقناطر والإسماعيلية وبعض المناطق المتفرقة في شوارع القاهرة مثل منطقة الجمالية وشارع المعز والطريق الصحراوي، حيث تم تصوير عدد من المشاهد الداخلية داخل مجموعة من الاستوديوهات الخاصة.

ولمعرفة بقية التفاصيل يُرجى الضغط على الرابط التالي: «أضغط هُنا»

 

يعلن المجلس الأعلى للثقافة عن اجتماعه السنوي السابع والستين المخصص للتصويت على منح جوائز الدولة هذا العام برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وبأمانة الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وذلك غدا الثلاثاء، بقاعة المجلس.

ولمعرفة بقية التفاصيل يُرجى الضغط على الرابط التالي: «أضغط هُنا»