رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«خارجية الشيوخ» تلتقى وفد مجلس الشيوخ الفرنسى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ برئاسة عفت السادات وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي.

وشهد اللقاء بحث العلاقات المصرية الفرنسية وتقديم دعوة لمجلس الشيوخ المصري ولرئيس المجلس المستشار عبدالوهاب عبدالرازق لزيارة مجلس الشيوخ الفرنسي.

وناقش الاجتماع أوجه العلاقات والتعاون الوطيدة بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات، وقدمت اللجنة برئاسة د. عفت السادات شرحا للإنجازات التي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة فيما يتعلق بمجال تمكين المرأة وتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى الخطوات الرامية لتعظيم قيمة الإنسان المصري من خلال مشروع حياة كريمة.

وأكد الجانب الفرنسي على العلاقات الوطيدة بين مصر وفرنسا وكذلك مساندة فرنسا موقف مصر في قضية سد النهضة الإثيوبي، وشهد الاجتماع أيضا حديثا عن دعم علاقات الصداقة البرلمانية بين مصر وفرنسا، وانعقد اللقاء بحضور نائب السفير الفرنسي ورئيس جمعية الصداقة ومستشار السفارة بالقاهرة

وأناب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، المستشار محمود اسماعيل عتمان، أمين عام المجلس، فى استلام رسالة أرسلها إليه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جاءت بها السيدة كاترين مورن دوسيه، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ورئيسة جمعية الصداقة الفرنسية- المصرية.

ورحب المستشار (عتمان) بالضيفة الكريمة التي أعربت عن سعادتها بعودة مجلس الشيوخ المصري للحياة النيابية، مؤكدة دعمها مصر من خلال مجلس الشيوخ الفرنسي في كل القضايا، لاسيما سد النهضة والسياحة والتصنيع المحلي.

حضر اللقاء السفير عاصم حنفي، مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.