رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انتهاء امتحان الفقه لطلاب العلمى بالثانوية الأزهرية وهدوء بجميع اللجان

صورة من اللجان
صورة من اللجان

أنهى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، قبل قليل، امتحان الفقه في أول أيام امتحانات نهاية العام، التي عقدت وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

وكشف مصدر بغرفة عمليات امتحانات الثانوية الأزهرية، عن أنه لم ترد حتى الآن أي شكاوى حول أسئلة الفقه، مشيرًا إلى أنه سادت حالة من الهدوء بجميع اللجان.

وقال المصدر إن غرفة العمليات المركزية تتابع العملية الامتحانية أولًا بأول، لتذليل أي عقبات تواجه رؤساء اللجان، وحرصًا على أن تسير في هدوء تام.

وبدأ طلاب العلمي في الساعة ١١.٣٠ أداء امتحان مادة التفسير، وطلاب البعوث الإسلامية امتحان مادة القرآن الكريم.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، عن متابعة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، امتحانات الشهادة الثانوية لحظةً بلحظة، ووجَّه بتوفير البيئة والجو المناسب للطلاب والمعلمين لأداء الامتحانات بشكل مثالي، يحقق لهم سبل الراحة، التي تعينهم على التفوق والنجاح.

وأعلن وكيل الأزهر الشريف، عن الانتهاء من جميع التجهيزات والاستعدادات لاستقبال طلاب الثانوية بأقسامها العلمي والأدبي، والعلوم الإسلامية والبعوث، في أول أيام الامتحانات، في لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في مختلِف محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور الضويني، أنه تم تشكيل فرق عمل من رؤساء الإدارات المركزية ومديرى العموم في المناطق الأزهرية في مختلِف المحافظات، وتشكيل غرفة عمليات مركزية خاصة بمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية، لمتابعة استعداد اللجان والوقوف على أبرز الإيجابيات والعقبات التي تواجه المناطق الأزهرية، والتعامل معها فورًا.

وقال وكيل الأزهر إن عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (605) لجان على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبًا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبًا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبًا في معاهد البعوث الإسلامية.