رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غدًا.. بدء اختبارات المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب بالأوقاف

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن بدء اختبارات المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب بالأوقاف، غدا الأحد، بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في الامتحانات المعدة بالتنسيق بين الأوقاف والجهاز.


وطمأن وزير الأوقاف الجميع  أنه لا مجال لغير الكفاءة وقد وضعنا معنا الآليات والضوابط التي تحقق ذلك، مضيفا أن ختبارات المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب تهدف إلى اختيار أفضل المتقدمين علما وفهما وثقافة ووعيا وقدرة على التعامل مع الواقع من خلال التمكن العلمي وسعة الأفق الثقافي معا .


في السياق ذاته، أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بدء اختبارات المتقدمين للتعاقد على عدد (1000) وظيفة إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف، والبالغ عددهم 13 ألفا و96 متقدمًا، خلال الفترة من 5 إلى 23 يونيو المقبل.

 

وقال الشيخ في بيان صادر عن وزارة الأوقاف، إن الجهاز ينفذ أعمال التقييم والاختبارات بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع له، مع اتباع الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن جميع أعمال التقييم بالمركز تتم بشكل إلكتروني بدءًا من دخول الممتحن وحتى ظهور النتيجة دون أدنى تدخل بشري، بهدف تحقيق العدالة والشفافية وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص في التوظيف.

 

وشدد على أنه من حق المؤسسات الحكومية أن توظف أفضل الكفاءات الموجودة في سوق العمل الراغبة في التقدم للوظائف الحكومية، حيث إن المنظومة توفر كافة متطلبات العدالة والنزاهة في اختبار المتقدمين.

 

وأضاف أن الجهاز أعلن عن هذه المسابقة قبل فتح باب التقدم لها بـ 15 يومًا حتى يتمكن الراغبون في التقدم من تجهيز المستندات المطلوبة، وتم فتح باب التقدم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز خلال الفترة من 15 فبراير وحتى 2 مارس 2022، وبالتالي بلغ عدد ساعات التقدم 384 ساعة، في حين أن التقدم المعتاد باليد في المسابقات المماثلة كان في السابق يمتد لمدة اسبوعين بواقع 10 أيام عمل و 60 ساعة تقديم.

 

ولفت إلى أن هذه الاختبارات تجري بالتنسيق بين وزارة الأوقاف والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأنه لن يسمح بدخول المتقدم لمقر الاختبارات إلا برقمه القومي الساري، ولا يسمح بحمل المحمول أو أية أوراق أثناء فترة الامتحان.