رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بوابة الأزهر الإلكترونية.. نتيجة الشهادة الإعدادية الإزهرية 2022

طلاب الأزهر
طلاب الأزهر

انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية قبل أيام، وبدأ البحث من آلاف الطلاب وأولياء الأمور عن بوابة الأزهر الإلكترونية للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022.

بوابة الأزهر الإلكترونية.. الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية

ويتيح  الأزهر الشريف رابط النتيجة عبر الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر الشريف،  كما يوفرالكثير من خدمات الطلاب الإلكترونية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية .

للاستعلام عن  نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022، يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

- يجب تسجيل الدخول عبر بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية.
- يجب اختيار قسم الشهادة الإعدادية من الصفحة الرئيسية.
-  يتم إدخال الصف المقيد به الطالب المستعلم عن نتيجته.
-  يتم اختيار نتائج الفصل الدراسي الثاني 2022.
-  يجب إدخال بيانات الطالب والتي تشمل  الاسم ورقم الجلوس.
-  النقر على زر عرض النتيجة.    

ويطرح الأزهر الشريف كافة النتائج لجميع الطلاب على بوابة الأزهر الإلكترونية، وذلك لكي يتمكن الطلاب من معرفة النتائج من خلالها عن طريق رقم الجلوس أو الرقم القومي.

وفي سياق آخر، قال الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن اللغة تشكل هوية وثقافة الأمة، مؤكدًا أن عناية الأزهر الشريف بتعليم اللغات الأجنبية لا تقل أهمية عن عنايته بتعليم اللغة العربية، وذلك لحرصه على أن يكون أبناءه وطلابه على وعي بهوية الأمم الأخرى، بالإضافة إلى تمكينهم من التواصل والاندماج مع الثقافات المختلفة.

وأشاد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، خلال كلمته باحتفالية الأزهر والمجلس الثقافي البريطاني بتخريج دفعة جديدة من مدرسي برنامج ورش عمل مدرسي الأزهر المعروف بـ "AATAGs" لتعلم مهارات اللغة الإنجليزية، بالتعاون المقام بين الأزهر والمجلس الثقافي البريطاني لتدريب معلمي اللغة الإنجليزية بالمعاهد الأزهرية بهدف دعم أوجه التنمية المهنية المستدامة لهم، بما ينعكس على قدرات طلاب الأزهر ويرفع من كفائتهم لمواكبة تطورات العصر.