رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير التنمية المحلية يكشف نوعية المشروعات التي يقبل عليها المواطنون

محمود شعراوي
محمود شعراوي

كشف وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، عن نوعية المشروعات التي مولها صندوق التنمية المحلية في المحافظات، والتي يقبل عليها المواطنون من مختلف المحافظات.

وأكد شعراوي أن مشروعات الصندوق تنوعت ما بين الإنتاج الحيواني والداجني، ومنافذ بيع المواد الغذائية، وملابس ومفروشات وبيع أعلاف وأسمدة وغلال ولحوم بيضاء وصناعات بيئية ومنزلية ومنتجات ألبان وعسل نحل ومنتجاته.

وأضاف، أن صندوق التنمية المحلية يقوم بتوفير القروش المطلوبة، بعد إجراء دراسة جدوى من المواطن، بعد تحقق نجاح المشروع بما يمكن المواطن من تحقيق الربح، وسداد القروض.

وشدد على أهمية دور الصندوق في تمويل العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لافتا أن القيادة السياسية تستهدف سد احتياجات المواطنين وتلبية متطلباتهم، بما يحقق مبدأ التكافل الاجتماعي.

وأوضح أن شروط الحصول على القروض والموافقة عليه، توافق المشروع مع طبيعة السكان في القرى والمحافظات، بما يضمن نجاحه، وإغلاق الباب أمام أي عوائق تقييد المشروع.

وأضاف، أن الوزارة تستهدف تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة، ومساعدة الشباب ليخلق لنفسه طريق حياته المهنية خاصة من يملك أفكارا مميزة ويعمل على تطويرها باستمرار ولا يحتاج رأسمال كبير.

 وقال الوزير إن قروض صندوق التنمية المحلية تصب في صالح توفير حياة كريمة للمواطنين، تزامناً مع الجهود التي تبذلها الدولة في هذا الشأن.

كانت وزارة التنمية المحلية قد أعلنت عن تمويل العديد من المشروعات في المحافظات، منذ يوليو الماضي حتى الآن، والتي استهدفت سد العجز أمام البطالة وتوفير آلاف فرص الشباب.