رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أوقاف الإسماعيلية: بدء تنفيذ البرنامج الصيفي للأطفال لمدة 3 أشهر

الدكتور إسماعيل أحمد
الدكتور إسماعيل أحمد إسماعيل

قال الدكتور إسماعيل أحمد إسماعيل، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسماعيلية، إن المديرية ستبدأ في تنفيذ البرنامج الصيفي للأطفال، وذلك إسهامًا في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى الأطفال، وفق تعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، أن البرنامج الصيفي سيستمر لمدة 3 أشهر، مشيرًا إلى أنه سيتم اختيار الأئمة الذين يشاركون في البرنامج وفق قواعد وأسس، وكل من مثل المديرية في إيفاد رمضان، أو مرافقة بعثة الحج آخر خمس سنوات، بتنفيذ البرنامج الصيفي للأطفال كل بمسجده.

وأكد إسماعيل، أن البرنامج الصيفي يهدف لبناء الوعي والثقافة الدينية والوطنية وغرز حب الوطن والدين في الأطفال، وكذلك تقويم سلوكهم، ذلك يأتي من منطلق الإيمان بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمّها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، أنهم يسعون أن تكون محافظة الإسماعيلية هي الأفضل في تنفيذ البرنامج الصيفي بين جميع مديريات المحافظة.