رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ القليوبية يقود حملة إشغالات مكبرة بمدينة بنها ويشيد بالتمركز الأمني

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أكد عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، ضرورة تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، خاصة التي تتسبب في اختناقات مرورية وتعطل المرور وذلك بالتنسيق والتعاون بين الجهات المعنية مثل شرطة المرافق والمرور ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤولي المرافق والإشغالات بالوحدات المحلية. 

وشدد على إعادة الانضباط إلى الشارع، مشيدًا بالتمركز الأمني بمناطق: (وابور الثلج - الحرس الوطني - وعزبه السوق  وميدان كاميليا ومحيط  تمثال سعد زغلول)، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين لردع المخالفين.

جاء ذلك خلال الحملة المكبرة التي قادها المحافظ بشوارع مدينة بنها بالتنسيق مع الشرطة، حيث تم المرور على (منطقة كباري الرياح التوفيقي ووابور الثلج وميدان كاميليا وعزبة السوق والحرس الوطني و محيط تمثال سعد زغلول )، وذلك لرفع الإشغالات والباعة الجائلين من شوارع مدينة بنها.

وتمكنت الحملة من إزالة إشغالات الباعة الجائلين التي كانت تتسبب في غلق الشارع أمام المارة والسيارات، كما تم إزالة العديد من عربات الكارو وتحرير محاضر لأصحابها، وإزالة البلدورات التي يستغلها الباعة الجائلين والأكشاك  المخالفة المقامة بدون ترخيص.

وشدد محافظ القليوبية، على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية مع شرطة المرافق، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب المحال المتعدية على حرم الطريق، وإزالة كافة أشكال التعديات والمخالفات التي تعيق حركة المارة، والتنبيه عليهم بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم، مؤكدًا استمرار حملات إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، لإعادة الانضباط للشارع وتطبيق القانون بقوة وحزم على جميع المخالفين.

وعلى هامش الجولة، تابع المحافظ، أعمال تطوير المرحلة الثانية حيث تشتمل أعمال التطوير على رصف وتطوير مدخل بنها الجنوبي من الطريق الزراعي في الاتجاهين حتى كوبري المصنع الحربي، وكذلك تطوير ورصف ورفع كفاءة كوبري المصنع الحربي حتى كمين أتريب، وتطوير وتوسعة ورصف امتداد شارع فريد ندا أمام مديرية الطرق بالقليوبية بدءً من الكمين حتى كورنيش الرياح التوفيقي (مدخل بنها للقادم من الطريق الإقليمي ومدينة المنصورة)، بالإضافة إلى تطوير أنظمة الإنارة والكهرباء من خلال دفن الكابلات الهوائية وتحويلها إلى كابلات أرضية وتركيب أعمدة إنارة حديثة. 

كما يتضمن التطوير إعادة تأهيل 5 حدائق بمدخل المدينة وشارع فريد ندا بمسطح 6000 متر مسطح، ورصف وتطوير وتوسعة الطرق بإجمالي طول 2 كيلو وإجمالي مسطح 32 ألف متر مسطح. 

ووجّه بدفع الأعمال وتكثيفها خصوصًا بالورديات الليلية والتنسيق مع شرطة المرافق والمرور لإزالة أي معوقات بالطريق حتى تتمكن الشركة المنفذة من تنفيذ أعمالها والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المتفق عليه، مشددًا على ضرورة الدقة في التنفيذ ومراعاة المظهر الحضاري والجمالي في كافة الأعمال التي تتم بالطريق على امتداده.