رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأولى على «إعدادية الإسكندرية».. نورهان أشرف: «كنت بذاكر 10 ساعات يوميًا» (فيديو)

نورهان الأولي على
نورهان الأولي على الإسكندرية في الاعدادية مع اسرتها

فرحة وزغاريد ملأت أركان منزل «نورهان» أحد أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، ببعد اعتماد النتيجة بالمحافظة وإعلان أسماء الأوائل، ليكلل مجهودها وأسرتها على مدار عام كامل بالنجاح والتفوق.

received_1045534846388822
نورهان الأولي على الإسكندرية في الاعدادية مع اسرتها

«الدستور» أجرت بثًا مباشرًا من داخل منزل الطالبة نورهان أشرف أحد أوائل الشهادة الاعدادية بالإسكندرية والتي حصلت على مجموع 100%.

received_1172998593477519
نورهان الأولي على الإسكندرية في الاعدادية مع اسرتها

«كنت بذاكر 10 ساعات يوميًا»، بملامح سعيدة ووجه متفائل بعد نجاح مبهر حققته نورهان أشرف، بتتويجها ضمن أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، بدأت طالبة الإعدادية حديثها لـ«الدستور» قائلة: «ربنا كافأني على تعبي».

وأضافت أنها كانت تترقب النتيجة، وخلال إعلان الصفحة الرسمية للمحافظة عن اعتمادها نتيجة الشهادة الإعدادية وبدء إعلان أسماء الأوائل، ولم تُدرك الأمر إلا حين سمعت زغاريد والدتها تملأ المنزل.

وتابعت: “فرحة تصدر قائمة الأوائل أنهت متاعب عام كامل من الجهد والمذاكرة”،مؤكدًة أنها كانت تواصل المذاكرة لأكثر من 6 ساعات يوميًا وصلت إلى 10 ساعات خلال فترة الامتحانات، وكثفت مجهودها من أجل الحصول على الدرجات النهائية والتفوق.

received_3184256241788461
نورهان الأولي على الإسكندرية في الاعدادية مع اسرتها

ماجدة إبراهيم والدة نورهان، قالت إن ابنتها نورهان وشقيقتها متفوقتان منذ صغرهما، مؤكدًة أنها كانت تتوقع -وهي تشاهد إعلان النتيجة- أن ابنتها ستكون من بين أوائل المحافظة، قائلة: «طرت من الفرحة عندما قرأت اسم بنتي من الورقة قبل أن يعلنها المحافظ».

received_1635296836844084
نورهان الأولي على الإسكندرية في الاعدادية مع اسرتها

وأكدت أنها كانت توجه بناتها دائمًا ولكن لا تطلب منهم المذاكرة لأنهم يعرفون واجباتهم جيدًا ويجتهدون من أجل الحفاظ على النجاح والتفوق، مُشيرًة إلى أنها دائما تساند بناتها وتزرع في قلوبهم الأمل والطموح من أجل الحفاظ على التفوق المستمر.

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف سعيد والد نورهان، إنه كان يرى في ابنته  الحرص على التفوق، لذلك كان يشجعها ويدعمها دائمًا، ولم يكن له أي تعليق على مذاكراتها طوال سنوات الدراسة، فكانت تتفوق دائمًا هي  وشقيقتها.

واعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية الدور الأول للعام الدراسي 2021 - 2022، حيث بلغ عدد المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية 106761 طالب وطالبة، أما الحضور بلغ عددهم 103774 طالب، وبلغت نسبة النجاح  76,8 ٪ بإجمالي عدد 79654 طالب وطالبة. جاء ذلك بحضور نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

لمشاهدة الفيديو أضغط علي اللينكات المرفقة..

https://fb.watch/dnIM7YnGkN/


 https://fb.watch/dntUiekQbb/