رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليوم.. البيت المحمدى ينظم أمسية دينية بمشاركة طلاب الأزهر الشريف

مؤسسة البيت المحمدى
مؤسسة البيت المحمدى

أعلنت مؤسسة البيت المحمدى لدراسات وعلوم التصوف، تنظيم أمسية دينية اليوم الثلاثاء، بمشاركة عدد كبير من طلاب وتلاميذ الأزهر الشريف، وسيتم بث فعاليات الندوة الدولية عبر الصفحة الرسمية لمؤسسة البيت المحمدى. 

وقالت مؤسسة البيت المحمدى، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، إنه يشارك فى الأمسية الدينية اليوم الثلاثاء ٣١ مايو ٢٠٢٢م  الشيخ  جعفر عبدالله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الأسبق، لشرح كتاب "شذا العرف في فن الصرف" للحملاوي، وذلك بعد صلاة الظهر مباشرةً بمقر البيت المحمدي بالمقطم. 

ويسمح بحضور الطلاب مع الالتزام بالتدابير الصحية، ويستكمل الشيخ عبدالعزيز الشهاوي شرح كتاب "منهاج الطالبين وعمدة المفتين" في الفقه الشافعي، وذلك عقب صلاة المغرب مباشرةً بمقر البيت المحمدي بالمقطم، ويسمح بحضور الطلاب مع الالتزام بالتدابير الصحية.

وقالت المؤسسة إنها تنظم فعالياتها العلمية بهدف نشر التصوف السنى، والتصدى للأفكار المتشددة فى المجتمع والتى انتشرت بين الشباب خلال الفترة الأخيرة، وذلك من خلال عقد دورات وندوات ومحاضرات داخل أكاديمية أهل الصفة بالمقطم، بحضور عدد كبير جدًا من المفكرين والباحثين والعلماء الكبار الذين يقدمون العديد من المحاضرات للطلاب والتلاميذ الذين يشاركون فى هذه الندوات والمجالس العلمية.

وتسعى المؤسسة إلى تأكيد دورها العلمي والريادى فى نشر الفكر الإسلامى الوسطى، داخليًا وخارجيًا، الأمر الذى جعلها من المؤسسات العلمية الصوفية ذات الانتشار الواسع حول العالم الإسلامى. 

كما تواصل مؤسسة البيت المحمدي، برئاسة الدكتور محمد مهنا، أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر ورئيس مجلس الأمناء، أنشطتها العلمية في نشر الدراسات الصوفية الشرعية التي تسهم في النهوض بالمجتمع وتعمل على تهذيب الأفراد، سلوكيًا وأخلاقيًا، وتحد من الأفكار المتشددة.

وتقوم الدراسة داخل “البيت المحمدي” على أساس التلقي المباشر بالإسناد المتصل على أيدي صفوة من الراسخين في العلوم الشرعية والصوفية بالأزهر الشريف والجامعات المصرية، بالطريقة التقليدية، وكذا بالوسائل التكنولوجية الحديثة بالتعليم عن بعد، ويحصل الدارس على إجازة من أساتذته تُعتمد من الرواق بعد اجتياز الاختبارات المقررة.