رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السفير الأوكراني في برلين: المستشار الألمانى يفتقر للشجاعة والقيادة

السفير الأوكرانى
السفير الأوكرانى فى ألمانيا أندريه ميلنيك

هاجم السفير الأوكراني في برلين، أندريه ميلنيك، المستشار الألماني أولاف شولتس، ووصفه بأنه يفتقر إلى الشجاعة والقيادة.

وقال السفير الأوكراني، في تصريحات له: "لم يعط شولتس خلال خطابه في دافوس إشارات مشجعة بشأن عضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي، ولم يتطرق إلى تدابير لدعم كييف ربما كان يفتقر إلى الشجاعة والقيادة"، وفقًا لما نقلته صحيفة "بيلد" الألمانية.

كما انتقد ميلنيك مرة أخرى المستشار الألماني أولاف شولتس، بزعم أنه يماطل في تسليم الأسلحة الثقيلة إلى أوكرانيا، مضيفًا: "في الجانب العسكري، برلين تخيب ببساطة آمال كييف".

ولم يكن هذا الهجوم الأول من نوعه، إذ وصف السفير الأوكرانى المستشار الألماني بـ"قطعة نقانق حزينة، وذلك عقب تصريحات شولتس بأنه لا ينوي التوجه إلى العاصمة الأوكرانية كييف في المستقبل القريب، بعد أن رفضت السلطات الأوكرانية استقبال الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، وصرح السفير الأوكراني ردا على ذلك، بأن المستشار الألمانى يلعب دور الشخص الذي تعرض إلى إهانة، واستخدم عبارة لغوية قديمة شبه فيها المستشار بـ"قطعة نقانق حزينة".

وأعرب ميلنيك مؤخرًا خلال مقابلة مع مجموعة "فونك" الإعلامية الألمانية عن خيبة أمله من أن الوعد الألماني لكييف بـ15 مدفع غيبارد مضادة للطائرات، ذاتية الدفع يمكن تسليمها في أقرب وقت ممكن فقط بنهاية شهر يوليو، و15 أخرى بنهاية أغسطس.

أمس الخميس، قال رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، إنه لا يرى "أملًا في السلام" لأوكرانيا عقب مكالمة أجراها مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.
وقالت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية في نشرتها باللغة الإنجليزية، إن دراجي سيجري مكالمة أخرى مع الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بشأن احتمال فتح موانئ البحر الأسود أمام خبراء الغذاء.