رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نشرة الحوادث.. أمر قضائي بالقبض على «زوبع» وإعدام «شكشك دار السلام»

محكمة
محكمة

شهدت الساعات الماضية عددًا من الحوادث التي شغلت الرأي العام، ترصدها "الدستور" في نشرة الحوادث على النحو التالي:

ـ أمر قضائي بالقبض على زوبع بإخطار "الإنتربول الدولي"

أمرت الدائرة الرابعة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، بإلقاء القبض على حمزة زوبع و3 آخرين، وطلبت من النيابة إخطار الإنتربول الدولي وإدراجهم على النشرة الحمراء وتتبع المتهمين في اتهامهم مع آخرين بنشر أخبار كاذبة.

وكشف أمر الإحالة عن أن كلا من حمزة سعد زوبع، وحسام الدين عبدالرحمن، والسيد فرج توكل، وعماد البحيري، وأمين يوسف، وعبدالحكيم عامر، وهشام متولي، وإسلام علواني، وإبراهيم سعيد، ومحمد أحمد، ومحمد محمد سعيد، وصهيب سامي، ومحمد أبوزيد، وطارق إبراهيم، وعلاء الدين فوزي، وأحمد فوزي، ومحمد حسام- بأنهم في غضون الفترة من عام 2019 حتى أكتوبر 2021 داخل مصر وخارجها ارتكبوا عددا من الجرائم.

 

ـ إحالة ٣ متهمين بقتل مواطن إلى المفتي خلال مشاجرة في دار السلام

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الخميس، إحالة أوراق 3 متهمين قتلوا شخصاً خلال مشاجرة في منطقة دار السلام  إلى فضيلة المفتي لأخذ رأيه في إعدامهم، وحددت جلسة 20 يونيو للنطق بالحكم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، وعضوية المستشارين حامد محمد، ومحمد أحمد بسيوني، وسالي عمرو أمين الصعيدي، وأمانة سر طارق فتحي والسيد حسن.

 

ـ إعدام "شكشك دار السلام" بتهمة قتل مواطن لسرقته في دار السلام

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، بإجماع جميع الآراء  برئاسة المستشار جمال السمري، بالإعدام شنقا للمتهم محمد عبد الحميد وشهرته «شكشك»، تباع بتهمة قتل مواطن لسرقته في دار السلام.

كانت المحكمة في الجلسة السابقة قد أحالت المتهم إلى فضيلة المفتي لأخذ رأيه الشرعي في إعدامه.

صدر الحكم  برئاسة المستشار جمال السمري وعضوية المستشارين محمد سامح عبد الخالق ومصطفى أنور مؤمن وأمانة سر صبحي عبد الحميد ومحمد صابر.

 

ـ حجز محاكمة المتهم بضرب زوجته "بالشومة" في الشرابية

حجزت محكمة جنح الأميرية، جلسة المتهم بالاعتداء على زوجته ماري بالشرابية، ليوم 2 يونيو للحكم، مع استمرار حبس المتهم، بسبب خلافات أسرية بينهما، حيث تعدى عليها بالضرب مستخدمًا عصا خشبية عبارة عن شومة وسكينا أبيض، محدثًا بها عدة إصابات جسيمة بجسدها ورأسها.

 

ـ "دبلة ومحبس" يقودان قاتل “سيدة البحيرة” للإعدام شنقا و١٥ سنة لشريكه

قضت محكمة جنايات دمنهور الدائرة التاسعة، والمنعقدة بمحكمة إيتاى البارود، برئاسة المستشار أشرف عبدالحفيظ عياد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إيهاب حشمت الشنواني، ومحمد عبدالحميد السعدني، وبسكرتارية خالد يوسف، بالإعدام شنقًا لعاطل، وذلك لقيامه بقتل ربة منزل داخل "عشة"، أعلى سطح منزلها، بقرية كفر خضير التابعة لمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة بالاشتراك مع أحد أقارب المجني عليها "طفل 15 عامًا" بغرض سرقة مصوغاتها الذهبية.

كما قضت هيئة المحكمة بجلسة اليوم الخميس على الطفل المشارك مع المتهم في الجريمة، بالحبس لمدة 15 عامًا، مع الشغل.


ـ حبس فتاة صومالية بتهمة قتل سائق توك توك حاول اغتصابها في منطقة أكتوبر

قررت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر حبس فتاة صومالية الجنسية متهمة بقتل سائق "توك توك"، حاول الاعتداء عليها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت سلمت فتاة تحمل جنسية دولة إفريقية نفسها لرجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، بعد أن تسببت في مقتل سائق توك توك بمدينة 6 أكتوبر، وذكرت أن المجني عليه حاول الاعتداء عليها خلال توصيلها، وهددها بمطواة، وتمكنت من استخلاص السلاح من يده وإصابته.

 

ـ التحقيق مع المتهم بالاعتداء على الإعلامية سالي عبد السلام
فتحت جهات التحقيق بالقاهرة الجديدة، اليوم الخميس، تحقيقات موسعة للوقوف على ملابسات واقعة ضبط الشاب المتهم بالاعتداء على الإعلامية سالي عبدالسلام، بإحدى محطات الوقود بالتجمع الخامس.

ودلت التحقيقات على أن المتهم في العقد الثالث من العمر، وموظف بإحدى شركات المقاولات بالقاهرة، وتصادف وجوده بمكان الواقعة، وطالبت جهات التحقيق بسرعة إجراء تحريات المباحث، وتفريغ الكاميرات والتحفظ على ما بها، واستدعاء شهود العيان لسماع أقوالهم.

كانت قد تعرضت الإعلامية سالي عبدالسلام للاعتداء داخل سيارتها في التجمع الخامس، ونشرت فيديو عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، حيث سألها أحد الأشخاص عن شاحن للهاتف، وعندما رفضت حاول مضايقتها محاولا إدخال رأسه من نافذة سيارتها.