رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رابط بوابة نتائج التعليم الأساسى 2022 للترم الثانى

التعليم الأساسي
التعليم الأساسي

أيام قليلة تفصلنا عن معرفة النتائج، ويبحث الطلبة وأولياء أمورهم عن نتائجهم، بكافة مراحل التعليم الأساسي في المرحلتين الابتدائي والإعدادي، ووفرت وزارة التربية والتعليم المصرية منصة إلكترونية خاصة بكافة نتائج التعليم الأساسي.

رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي 2022 الترم الثاني

وتستعرض "الدستور" بوابة نتائج التعليم الأساسي 2022، عبر هذا التقرير ومعرفة كيفية الحصول على نتيجة طلبة التعليم الأساسي.
وقبل أن تبحث عن الرابط لنتيجة الصف الرابع الابتدائي، أو لكل نتائج “التعليم الأساسي”، عليك أن تعرف أنه يوجد هناك النتائج التي لم تظهر بعد.

وعليك أن تدرك أن الرابط لبوابة “نتائج التعليم الأساسي”، تشمل النتائج المختلفة لطلبة المراحل التالية: 

  • نتيجة الصف الرابع الابتدائي.
  • نتيجة الصف الخامس الابتدائي.
  • نتيجة الصف السادس الابتدائي.
  • نتيجة الصف الثالث الإعدادي.
  • نتيجة الصف الثاني الإعدادي.
  • نتيجة الصف الأول الإعدادي.

ومن الجدير بالذكر أن كل ما عليك هو أن تقوم بالدخول على موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي، وستجد في الواجهة بالموقع رابطا خاصا بنتائج جميع مراحل سنوات النقل، ورابطًا آخر خاص بالشهادة الإعدادية. 

ملحوظة: إذا لو لم تجد الروابط في الصفحة ببوابة التعليم الأساسي الرئيسية، ستقوم بعمل كل ما يجب فعله وهو الصعود لأعلى، القيام بالضغط على السهم المقابل وذلك لكلمة القائمة الرئيسية.

ومن خلال السعى لوزارة التربية والتعليم المصرية لتسهيل كافة الخدمات التي قد يحتاجها الطلبة وأولياء الأمور بكل سهولة ويسر، أنشأت بوابة التعليم الأساسي، والتي تتيح لطلبة التعليم الأساسي  الحصول على جميع نتائجهم عبر خطوات تتسم بالسلاسة.

ويتم تخصيص “بوابة التعليم الأساسي” لعرض النتائج للامتحانات للطلبة بداية من “الصف الرابع الابتدائي” وحتى “الصف الثاني الثانوي”، بحيث يتمكن الطلبة من الاستعلام عن جميع نتائجهم من منازلهم من خلال الموقع وبدون الحاجة الى الخروج من المنزل للاستعلام عن “النتيجة”.