رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السجن 3 سنوات لمتهمين زوروا توكيلا رسميا في مايو

السجن
السجن

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي،  بمعاقبة متهمين بالسجن 3 سنوات بتهمة تزوير  محرر رسمي في منطقة 15 مايو، ومصادرة المحرر المزور.

كشف أمر الإحالة قيام المتهم "خ. إ"، تاجر، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير محرر رسمي إلا وهو توكيل رسمي عام والمنسوب صدوره لمكتب توثيق نادي المعادي وكان ذلك بطريق الاصطناع وذلك بأن اتفق مع المجهول على تزويره على غرار  الصحيحة منها التي تصدرها الجهة وساعدوه بأن أمدوه بالبيانات المراد إثباتها به، فأثبت المجهول تلك البيانات على خلاف الحقيقة ونسب صدورها لمكتب توثيق المار بيانه ومهرها بأختام عزوها زورا لتلك الجهة مع علمهما بتزويرها.

وأضاف أمر الاحالة  قيام المتهم الأول بالتقليد بواسطة مجهول خاتم شعار الجمهورية الخاص بإحدى المصالح الحكومية إلا وهو خاتم وزارة العدل – مصلحة الشهر العقارى – بطريق الاصطناع على غرار الصحيحة منها  واستعمله بأن بصم على المحرر المزور موضوع الاتهام السابق مع علمه بتقليده.

وأشار أمر الإحالة قيام المتهم الأول بالاشتراك مع المتهم الثانى "ّج. ش" سائق، وآخر مجهول فى تزوير توكيل خاص منسوب صدوره لمكتب توثيق كوم أمبو بطريق الاصطناع وقلدا خاتم شعار الجمهورية الخاص بمصلحة الشهر العقارى والتوثيق مكتب توثيق كوم أمبو.

وكشفت  شهادة مفتش مباحث بشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية الجديدة أن تحرياته السرية أكدت قيام المتهمين بالاشتراك مع آخر مجهول فى تزوير توكيل منسوب صدوره لمكتب توثيق كوم أمبو بغية الاستيلاء على قطعة الأرض الكائنة بالمرحلة الرابعة امتداد 15 مايو ونقل ملكيتها للمتهم الأول وأضاف بأن الأخير سبق له تقديم توكيل رسمى منسوب صدوره لمالكة قطعة الأرض السابق ذكرها والمنسوب صدوره لمكتب توثيق نادى المعادى وذلك بتاريخ لاحق على وفاتها لهيئة المجتمعات العمرانية جهاز تنمية 15 مايو لنقل ملكية قطعة الأرض لصالحه إلا أنه قام بسحب التوكيل من ملف قطعة الأرض خوفا من افتضاح أمره.