رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الحجر الزراعي» يوقع تعاونا لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني

جانب من البروتوكول
جانب من البروتوكول

كلف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة الاهتمام بالتحول الرقمي وميكنة الخدمات الزراعية وتحديث منظومة الحجر الزراعي لتسهيل إجراءات الاستيراد التصدير للحاصلات الزراعية. 

وأكد الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الحجر الزراعي والبنك الأهلي المصري من أجل تقديم خدمات التحصيل الإلكتروني لكافة الخدمات التي يقدمها الحجر الزراعي، حيث يتيح ذلك إمكانية قيام المتعاملين مع الحجر الزراعي بتسديد كافة الرسوم والنفقات اليكترونيا من خلال الكروت الائتمانية عن طريق الإنترنت.

 وأضاف "العطار" أن ذلك يأتي في إطار اتجاه الحجر الزراعي نحو تفعيل منظومة متكاملة للتحول الرقمي وميكنة كافة الأعمال والخدمات التي يقدمها لعملائه من المصدرين والمستوردين.

وتخدم منظومة التحول الرقمي بالحجر الزراعي عملية تكويد وتتبع المزارع والكيانات التصديرية وإنشاء خريطة رقمية من خلال تكنولوجيا الأقمار الصناعية GPS بالإضافة إلي المساهمه الفعاله في تيسير إجراءات الإفراج الجمركي من خلال تفعيلها على الواردات الزراعية بالموانئ المصرية وبما يتوافق مع التوجيهات الرئاسية في هذا الملف الهام.


وكان قد أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، افتتاح منفذ بيع لبطاطس المائدة بمقر مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، بأسعار مخفضة للمواطنين لمكافحة الغلاء.