رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طلاب الأول الثانوي عن امتحان مادة الأحياء: نهاية سعيدة لامتحانات مفيدة

طلاب
طلاب

انتهى منذ قليل طلاب الصف الأول الثانوي العام، من امتحان مادة الأحياء، آخر امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢.

وقالت الطالبة هبة محمد من أمام مدرسة جمال عبدالناصر بالدقي، إن امتحان مادة الأحياء سهل ومباشر، وأكدت أن الأسئلة جاءت سهلة في مستوى الطالب المتوسط.

بينما قالت الطالبة مريم حسين، إن الوقت كان كافيًا وأسئلة الامتحان مباشرةً وخلصوا قبل انتهاء الوقت المحدد للامتحان.

وعبَّر الطلاب عن سعادتهم بختام ماراثون الامتحانات اليوم، مؤكدين على أن تجربة الامتحان الإلكتروني تجربة مفيدة للغاية، وأنهم تدربوا على أسلوب جديد في الامتحانات، وأشادوا بورقة المفاهيم التي أتاحتها الوزارة خلال الامتحانات.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي غدًا الخميس الموافق 26 مايو 2022 الامتحان في مادتي (الكيمياء وعلم النفس والاجتماع) حسب الجدول المعلن سابقًا.

وكان قد أدى طلاب الصف الثاني الثانوي، أمس، الامتحان في مادتي "الأحياء" و"الفلسفة والمنطق"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في سادس أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتي يوم الخميس 26 مايو 2022.

وبلغت نسبة أداء امتحان "الأحياء" (في الفترة الصباحية) 99.89%، حيث حضر أمس الامتحان 394 ألفًا و988 طالبًا/ طالبة، من إجمالي مستهدف 396 ألفًا و289 طالبًا/ طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان  1301 طالب/ طالبة.

بينما بلغت نسبة أداء امتحان "الفلسفة والمنطق" (في الفترة الصباحية) 99.83%، حيث حضر اليوم الامتحان 189ألفًا و239 طالبًا/ طالبة، من إجمالي مستهدف 190 ألفًا و337 طالبًا/ طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 1098 طالبًا/ طالبة.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها علي المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.