رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التعليم» تؤكد حظر «الأسئلة السياسية» بامتحانات نهاية العام

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن تعليمات امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022؛ في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائها الطلاب من خلال تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات.

ونص الكتاب الدوري على أنه بالنسبة لأسئلة امتحان الدور الثاني يجب الالتزام بشروط الصياغة الصحيحة للأسئلة، والتي أرسلت مـن قبل وعدم تضمين الأسئلة ما يتعلق بالقضايا السياسية.. إلخ.

وأكد أنه تقرر بالنسبة للصف الرابع الابتدائي أن يتم إعلان نتيجة الطلاب فور الانتهاء منها بمكان بارز بالمدرسة وبالتنسيق مع الإدارة التعليمية، وأن تعلن النتيجة طبقًا للمادة الثامنة من القرار الوزاري رقـم (133) بتاريخ 21/ 9/ 2021، وأن ينتقل الطالب للصف الدراسي التالي في حالة اجتيازه المقررات الدراسية (من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق)، بالإضافة إلى انعقاد امتحان دور ثان للطلاب الذين لم يحصلوا على التقديرات ـ الألوان - سالفة الذكر فيما درسوه في الفصلين الدراسيين، وفي حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبار الدور الثاني عليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

ويسرى هذا الكتاب الدورى على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات، والخاصة والخاصة لغات، وكذا بالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.

وأدى طلاب الصف الثاني الثانوى العام امتحان مادة الأحياء والفلسفة والمنطق ورقيا وإلكترونيا فى المدارس، حيث انطلق الامتحان الورقى فى الثامنة صباحا ويستمر حتى التاسعة ثم يحصل الطلاب على راحة 15 دقيقة ويبدأ الاختبار الإلكتروني فى نفس المادة فى التاسعة و15 دقيقة يستمر لمدة ساعتين، فيما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدارس بمكافحة الغش داخل اللجان، مشددة على أنه ستتم معاقبة أى طالب يتسبب فى الغش أو يقوم بتصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الفيس بوك.

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة ٣ "مجلدات مفاهيم" رقميًا يوم الخميس الموافق ٢٦ مايو لطلاب الصف الثالث الثانوي.