رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رسالة وزير التعليم للطلاب الجامعيين والباحثين وأعضاء هيئة التدريس

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للطلاب الجامعيين والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، للتعرف على الجدول الأسبوعي لورش عمل بنك المعرفة المصري المجانية للفترة من ٢٤ مايو إلى ٣٠ مايو.

ونشر وزير التعليم عبر صفحته الرسمية رابط جميع ورش عمل بنك المعرفة المصري:

 https://www.ekb.eg/ar/events

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً لمديريات التربية والتعليم بشأن استكمال تدريب المعلمين بالمنصة الإلكترونية للتدريبات المهنية للمعلمين.

ونص الخطاب على التالي:

أنه إلحاقا لكتابنا المرسل لسيادتكم مسبقا بتاريخ 6 أبريل2022م، بشأن المنصة الإلكترونية للتدريبات المهنية للمعلمين، وفي إطار الجهود التي تبذلها الوزارة في ضوء خطة الدولة للتنمية المستدامة للمعلمين.

وتعلن عن استكمال تدريبات المعلمين على المنصة الإلكترونية للتدريبات المهنية للمعلمين من خلال الرابط التالي:

https://cpd.moe.gov.eg

وذلك اعتبارا من الأحد الموافق ٢٢-٥-٢٠٢٢، على النحو التالي للفئات المستهدفة:

الصف الثالث الابتدائي

لغه عربية: من الساعة السابعة إلى الثامنة مساء

الصف الأول الابتدائي

لغه إنجليزية: من الساعة التاسعة إلى العاشرة مساء

وأضاف الخطاب، علما بأنه سوف يتم إعلان الجدول التنظيمي للتدريب المشار إليه بعاليه حسب المحافظات من خلال المنصة.

وشدد الخطاب، على ضرورة التنبیه على كافة الإدارات التعليمية التابعة للمديرية بسرعة طباعة كشوف المعلمين المستهدفين للتدريبات الإلكترونية على المنصة السابق الإعلان عنها بالخطاب المشار إليه، وكذلك التدريبات المعلن عنها بالخطاب، وإجراء عمليات المتابعة الميدانية للمدارس للتأكيد على المعلمين المستهدفين من الحصول على كافة التدريبات المعلن عنها على المنصة والحصول على الشهادات، التي تفيد بذلك من خلال المنصة، وذلك في موعد غايته 2/5/25 202.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الأحد، الامتحان في مواد اللغة الأجنبية الثانية، والفيزياء، والتاريخ، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢.

بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، غدًا الإثنين، الموافق 23 مايو 2022، الامتحان في مادة الرياضيات، حسب الجدول المُعلن سابقًا.

وتُعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة، المُجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المُجهزة، يُلحق طُلابها بالمدارس المُجهزة، ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.