رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مصدر بالتعليم»: جارٍ تصحيح الامتحانات الورقية للأول والثانى الثانوى

امتحانات
امتحانات

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه جارٍ تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، المقالية بنظام الورقي، داخل المدارس فور انتهاء امتحان كل مادة، مؤكدًا أنه يتم داخل المدارس تحت إشراف الإدارات التعليمية.

وأضاف المصدر، في تصريح لـ"الدستور"، أنه في نهاية الامتحانات سيتم تجميع درجة الامتحان الورقي على درجة الامتحان الالكتروني الذي يجري تصحيحه عن طريق الوزارة، ويعطي للطالب مجموع الامتحانين.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، الامتحان في مادتي "الفيزياء" و"الفلسفة والمنطق"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في خامس أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتي يوم الأربعاء 25 مايو 2022.

وبلغت نسبة أداء امتحان الفيزياء (في الفترة الصباحية)  99.85%، حيث أدى اليوم الامتحان 570 ألفًا و495 طالبًا/ طالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و460 طالبًا/ طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان  2088 طالبًا/ طالبة.

بينما بلغت نسبة أداء امتحان الفلسفة والمنطق (في الفترة الصباحية) 99.65%، حيث أدى اليوم الامتحان 569 ألفًا و490 طالبًا/ طالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و460 طالبًا/ طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 1970 طالبًا/ طالبة.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

يذكر أن غدًا الأحد الموافق 22 مايو 2022 يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مواد (اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والتاريخ).

بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي يوم الإثنين الموافق 23 مايو 2022 الامتحان في مادة الرياضيات، وذلك حسب الجدول المعلن سابقًا.