رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصدر عسكرى سورى: مقتل 3 أشخاص جراء قصف إسرائيلى استهدف جنوب دمشق

قصف إسرائيلي
قصف إسرائيلي

أفاد مصدر عسكري سوري بأن 3 أشخاص قتلوا ووقعت بعض الخسائر المادية جراء قصف إسرائيلي على بعض النقاط جنوب دمشق.


ووفقًا لوكالة أنباء “ سانا ” الإخبارية السورية، قال المصدر - حسبما نقل التلفزيون السوري  - "حوالي الساعة 01:23 من مساء الجمعة نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا برشقات من الصواريخ أرض – أرض".


وأكد أن الصواريخ انطلقت من اتجاه الجولان السوري المحتل واستهدفت بعض النقاط في جنوب دمشق، مضيفا أن "وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها".
 

وأشار إلى أن "العدوان أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص و وقوع بعض الخسائر المادية".

 

وعلى صعيد آخر، نقلت وكالة "سانا" الأخبارية السورية ،  عن مصادر محلية أن القاعدة الأمريكية في منطقة الشدادي بريف الحسكة شمال شرق سوريا تعرضت لاستهداف بقذائف صاروخية، و لم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل.

 

بينما ذكرت وكالة أنباء هاوار التي تعمل في المنطقة بإشراف قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن، أن "قذيفتين مجهولتي المصدر سقطتا على ناحية الشدادي جنوبي مدينة الحسكة، سقطت إحداهما في الحي الشمالي ما أسفر عن أضرار مادية في أحد المنازل".

 

وتداولت وسائل محلية أخرى أن انفجارات دوّت في محيط القاعدة الأمريكية في بلدة الشدادي، نتيجة سقوط قذائف مصدرها مجهول.

 

 وفي وقت سابق اليوم، أخرجت القوات الأمريكية رتلا مؤلفا من 50 آلية من قاعدتها العسكرية في الشدادي إلى منطقة تل حميس بريف الحسكة شمال شرق سوريا.

 

وتوجه الرتل من بلدة تل حميس عبر طريق البترول إلى مطار خراب الجير العسكري التابع لقوات الاحتلال الأمريكي في منطقة اليعربية، وأنه سيتجه صباح يوم غد أو في ساعة متأخرة من الليل إلى شمال العراق.