رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حزب العدل ينظم ورشة عمل حول الأزمة الاقتصادية داخليًا وخارجيًا اليوم

حزب العدل
حزب العدل

تنظم أمانة التدريب بحزب العدل، برئاسة أحمد صبرة، ورشة عمل عبر تطبيق Zoom بحضور خبراء اقتصاديين ومصرفيين، وذلك اليوم الجمعة ٢٠ مايو ٢٠٢٢ الساعة الخامسة مساء.

تجيب الورشة عن جميع التساؤلات التي تشغل الشارع المصري وذلك على النحو التالي: «كيف يمكن للاقتصاد العالمي أن يتعافى بعد الأزمات الطاحنة التي تعرض لها، جائحة كورونا الحرب الروسية الأوكرانية؟ والى متى تستمر أزمة التضخم، وما الأضرار الواقعة على الدول الناشئة من هذه الأزمة؟».

كما تجيب الورشة عن أسئلة في حالة رفع الاستمرار الفيدرالي الأمريكي، هل من المتوقع انهيار بعض الدول اقتصاديا؟، وكيف أسهمت القرارات الاستباقية من البنك المركزي في الحد من آثار أزمة التضخم؟، فضلا عن أنه في ظل هذه الأزمة وانسحاب الأموال الساخنة من الأسواق الناشئة، كيف يمكن جذب مستثمر أجنبي طويل الأجل؟.

بالإضافة إلى هل المناخ الاستثماري في مصر يصلح لجذب اسثمارات أجنبية في الوقت الحالي، وما هي المحفزات المطلوبة؟، ومتى يمكن أن نرى المشاركة الفعالة في الاقتصاد المصري؟، وما تأثير قرارات البنك المركزي على البورصة المصرية؟، وأخيرا هل الحرب الروسية الأوكرانية تحمل في طياتها تغييرا في الخريطة الاقتصادية العالمية؟.

كان النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، قد قال إن الحزب بمجرد تلقيه دعوة المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي عكف على دراسة المقترحات المختلفة، ودراسة التجارب المتنوعة السابقة للحوار داخليا وخارجيا، لوضع رؤية شاملة للحوار، مضيفا أن العمل السياسي الوطني لا يمكن أن يرفض حوارا، وهو ما يجب أن تعمل عليه القوى السياسية، وترك مسألة الخروج بنتائج حقيقة من الحوار الوطني أم لا للتجربة التي ستتم، فالمسألة تحتاج لبذل مجهود وطرح الرؤى المختلفة.