رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غلق محطة مترو العتبة غدًا

المترو
المترو

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، عن أن الشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة الخط الثالث للمترو، قررت غلق محطة مترو العتبة غدًا الجمعة، وذلك لمتابعة أعمال الاختبارات التي تتم في الخط الثالث للمترو، ضمن التشغيل التجريبي للمرحلة من العتبة وحتى الكيت كات.

وأوضحت الهيئة القومية للأنفاق، إنه ستتم إعادة تشغيل محطة العتبة مرة أخرى، وذلك يوم السبت في تمام الساعة الخامسة والربع صباحًا، ليكون غلق المحطة بذلك يومًا واحدًا فقط.

وتابعت الهيئة القومية للأنفاق، أن محطة باب الشعرية هي المحطة النهائية على الخط الأخضر الثالث غدًا الجمعة.

وقالت الشركة: "بناءً عليه يرجى العلم بأن الرحلات التي ستمر بمحطة العباسية ستستلزم من الراكب تبديل القطار في محطة العباسية، وستعود محطة العتبة للعمل صباحًا يوم السبت الموافق 21 مايو بشكل طبيعى ومنتظم".

وكانت قد أجرت الهيئة القومية للأنفاق أول تجربة لتسيير قطار دون ركاب بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق بنجاح يوم الإثنين الموافق 16 مايو 2022، بطول 4 كم يضم 4 محطات نفقية هي: (ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازي – الكيت كات)، بعد إعلان وزارة النقل، عن بدء التشغيل التجريبي دون ركاب للجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق من "العتبة" حتى «الكيت كات».

وقال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن التجربة جاءت لاختبار توافق الجباريت الخارجي للقطار مع الأرصفة والأعمال المدنية للمحطات والنفق، وذلك في اتجاه العتبة - الكيت كات ذهابًا وإيابًا على نفس السكة، وتبين عدم وجود أي تعارضات وجارٍ الإعداد لإجراء تجربة جباريت أخرى في الاتجاه الآخر الكيت كات - العتبة ذهابًا وإيابًا على نفس السكة بمحطة العتبة، على أن يتم إجراء الاختبارات الخاصة بالإشارات والتحكم في المسير تباعًا، حيث من المخطط الانتهاء من أعمال التشغيل التجريبي في منتصف يوليو 2022 ليعقبه التشغيل الرسمي للقطارات بالركاب.