رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طلاب «تانية ثانوي» عن امتحان الرياضيات: احتاج لوقت أطول

طلاب
طلاب

انتهى طلاب الصف الثاني الثانوي بشعبتيها العلمية والأدبية، الفترة الصباحية، من امتحان مادة الجبر والاحصاء والتفاضل وحساب المثلثات، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

ومن أمام لجنة جمال عبدالناصر بالدقي، قال الطالب مهند إبراهيم، طالب بالشعبة الأدبية، أن امتحان الجبر والإحصاء كان يحتاجون لوقت أطول، نظرا لطول المسائل حتى الوصول للحل، مؤكدا أنه تم استخدام ورقة المفاهيم كمسودة لحل المسائل. 

بينما قال الطالب أحمد عبدالمنعم بالشعبة العلمية، إن امتحان التفاضل وحساب المثلثات كان مستوى الطالب المتوسط و ثقيل لوجود أفكار كثيرة وتحتاج لوقت للوصول للحل النهائي، مضيفا أنهم استخدموا المسودة في ظهر ورقة المفاهيم، ما ساعدهم على الحل سريعا.

وأدى طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الخميس، الامتحان في مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020-2022.

بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي يوم السبت الموافق 21 مايو 2022 الامتحان في مادتي الفيزياء والفلسفة والمنطق حسب الجدول المعلن سابقًا. 

وأدى 571 ألفًا و248 طالبًا/طالبة بالصف الأول الثانوي، أمس، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022 والتي تستمر حتى يوم الأربعاء 25 مايو 2022.

وبلغت نسبة أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى (في الفترة الصباحية) 99.99%، حيث حضر الامتحان 571 ألفًا و301 طالبا وطالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و461 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 216 طالبا وطالبة.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

كان قد أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تصميم أسئلة امتحانات أولى وثانية ثانوي للمواد العلمية يستهدف قياس مهارات ذهنية بدون الحاجة للكتابة على مسودات، وإذا احتاج الطالب الكتابة فهو يمتلك قدرة أقل ممن لا يحتاج الورقة ويستطيع الوصول لنفس الإجابة ذهنيا وهو ما نهدف إلى قياسه للتمييز بين قدرات الطلاب.

وشدد الوزير، خلال منشورات له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على أنه من أجل إتاحة وقت أطول للجميع للتدريب على هذه المهارات الذهنية سوف نسمح بالكتابة على ورقة المفاهيم أثناء الامتحانات المتبقية من أولى وثانية ثانوي، بينما كراسة امتحانات الثالث الثانوي الورقية تحتوي من ٢ إلى ٣ ورقات بيضاء يمكن استخدامها كمسودات "إن احتاج الأمر.