رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«أخبار فاتتك»: طقس اليوم الخميس ومفاجآة عن مسلسل «She Hulk»

اخبار فاتتك
اخبار فاتتك

تنوعت أخبار هذا الصباح اليوم الخميس، بين بيان لوزارة الصحة بالإضافة إلى حالة الطقس اليوم، فى هذا السياق نرصد أبرز أخبار الصباح.

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نشرة بأهم التوصيات الفنية الواجب على مزارعي محصول المشمش مراعاتها، خلال شهر مايو الجاري، وتمثلت التوصيات في الآتي:

 أهم العمليات

- المحافظة على انتظام الري خلال الموسم.
- التخلص من الحشائش الموجودة في المزرعة.
- فحص النموات الحديثة لمقاومة الحشرات الثاقبة الماصة.
- الاهتمام بنظافة النقاطات والفلاتر ونهايات الخطوط.
- الاهتمام ببرنامج رش العناصر الصغرى.
- جمع الثمار المصابة بالذبابة والتخلص منها بالحرق أو الدفن في التربة حتى لا يحدث تجديد للإصابة.
- يتم رش مبيد حشري كل عشر أيام لمكافحة الذبابة، ووقف الرش قبل الجمع بمدة كافية.

لمعرفة التفاصيل اضغط هُنا

حالة الطقس

ترتفع درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، خلال طقس اليوم الخميس مع ظهور شبورة مائية على الطرق، وتستمر أحوال الطقس على هذه الوتيرة حتى بداية الأسبوع المقبل.

ونبهت هيئة الأرصاد الجوية إلى عودة الشبورة المائية على بعض الطرق وخاصة المؤدية إلى محافظات القناة، والسواحل الشمالية الشرقية والغربية، ومحافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى.

لمعرفة تفاصيل الطقس اضغط هُنا

تعرض شاشة ديزني في أغسطس القادم “She Hulk” النسخة النسائية للبطل الخارق هالك أو الرجل الأخضر، وهو مكون من 10 حلقات، وذلك وفقا لـ كيفين فيجي رئيس شركة مارفل أمس الثلاثاء في العرض التقديمي للمسلسل. 

المسلسل من بطولة تاتيانا مسلاني، وتدور الأحداث حول المحامية جنيفر والتر التي تقوم بدورها مسلاني وهي ابنة عم بروس بانر (هالك)، والتي ترث قوته وصفاته بعد عملية نقل الدم التي أجرتها جنفر مع ابن عمها لكنها عكس بروس فعندما تتحول إلى "هالك" تستطيع الاحتفاظ بمعظم صفاتها والتحكم في تصرفاتها خاصة لأنها محامية متخصصة في القضايا الموجهة ضد الأبطال الخارقين.

مسلسل شي هالك هو الثالث من إنتاج ستوديوهات مارفل للعام 2022 بعد مسلسلات فارس القمر ومس مارفل الذي سيعرض لأول مرة في 8 يونيو على منصة ديزني. 

لمعرفة التفاصيل اضغط هُنا 

أعلنت منظمتان غير حكوميتين هما مركز رصد النزوح الداخلي “آي دي إم سي” والمجلس النرويجي للاجئين “إن آر سي” في دراسة أن النزاعات والكوارث الطبيعية أجبرت ملايين الأشخاص على النزوح داخل بلدانهم عام 2021، ما رفع العدد الإجمالي للنازحين إلى مستوى قياسي.

وقالت الدراسة - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الخميس- إن عدد النازحين داخليا بلغ 59.1 مليون عام 2021 نصفهم تقريبا تقل أعمارهم عن 18 عاما.

المجلس النرويجي للاجئين هو منظمة إنسانية غير حكومية نرويجية تختص بمساعدة الناس وحقوق الإنسان، في الدول التي تستضيف اللاجئين وتحسين معيشتهم من مواد غذائية وغيرها من متطلبات الحياة أو التي يكون فيها النزوح الداخلي ومقره الرئيسي مدينة “أوسلو”.

بمعرفة تفاصيل الخبر اضغط هُنا