رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نائب محافظ القاهرة تتفقد أعمال تنفيذ محور ياسر رزق وكورنيش المقطم (صور)

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة خلال جولتها

تفقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية سير الأعمال بعدد من المحاور المرورية الجديدة التي يتم تنفيذها على أرض المنطقة الجنوبية، لربط منطقتي الجنوب والغرب مع الشرق.  

FB_IMG_1652897375294

وتفقدت نائب محافظ القاهرة، سير العمل بمحور الدكتور ياسر رزق وطريق كورنيش المقطم بالهضبة العليا، كما تفقدت مناطق الربط بين محور المهندس حسب الله الكفراوي ومحور الحضارات وصولا إلى طريق صلاح سالم إلى جانب أعمال تطوير وتوسعة مطلع المقطم من طريق صلاح سالم، والتي تساهم بشكل فعال في ربط هضبة المقطم بمختلف أحياء القاهرة بشكل سلس يتيح انتقال المواطنين على نحو يسير.    

FB_IMG_1652897367625

وتابعت “عبدالمنعم” مراحل تنفيذ محور الدكتور ياسر رزق من أعمال تمهيد وتوسعة وتأسيس الطريق، تمهيدا لاستكمال أعمال الرصف وتركيب العلامات المرورية للمحور، والذي يصل طوله الى 7 كيلو مترات بعرض 5 حارات مرورية لكل اتجاه.

FB_IMG_1652897364648

ووجهت نائب المحافظ بضرورة الإسراع في أعمال إزالة ورفع كافة التعارضات وتحويل المرافق “صرف – مياه – غاز طبيعي – كهرباء” بهذه المناطق؛ لكي تسهم في إسراع أعمال التنفيذ وسعيا لربط شبكة الطرق في كافة أرجاء العاصمة.

FB_IMG_1652897360840

وأكدت أن الأعمال تجري على قدم وساق في هذه المحاور المرورية الجديدة، والتي ستغير وجه القاهرة من خلال إحداث سيولة مرورية، واختصار مدة التنقلات داخل العاصمة وخارجها بشكل غير مسبوق وتحقيقا للتنمية الشاملة وانعكاسها على مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية وغيرها.

FB_IMG_1652897358651

وشددت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية خلال جولتها على إزالة إشغالات المحلات والكافيهات بكورنيش المقطم لإنهاء المشروع على الوجه الأكمل مع سرعة تنفيذه، والتنسيق التام مع الجهات المعنية للإسراع في تنفيذ الأدوار المنوط بها.

FB_IMG_1652897355022

رافق نائب المحافظ في جولتها، الدكتور أحمد أبوبكر رئيس حي المقطم، والمهندس محمد صبري مستشار الطرق بالمنطقة الجنوبية، وعدد من مهندسي الدعم الفني، ومتابعة المشروعات القومية بالمنطقة الجنوبية.