رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

دعم مصر الرسمي.. تحديث بيانات بطاقة التموين ٢٠٢٢ و تسجيل رقم الهاتف

بطاقة التموين
بطاقة التموين

دشنت وزارة التموين رابطا جديدا لتسجيل رقم الهاتف المحمول للمواطنين الذين استقبلوا رسالة تفيد بالدخول على موقع دعم مصر لتسجيل رقم التليفون المحمول لإجراء تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر التموين خلال مهلة محددة تم مدها من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية برئاسة الدكتور علي مصيلحي.

 

خطوات تسجيل رقم الهاتف على موقع دعم مصر

 

يقوم رب الأسرة أو أحد أفراد الأسر بالولوج إلى متصفح جوجل كروم.

يسجل المواطن رابط موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف المحمول .

يطلب موقع دعم مصر تسجيل رقم التليفون المحمول بيانات قبل تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين .

يتم إدخال رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقم مدون على بطاقة التموين .

وأكدت وزارة التموين أن خدمة إدخال تسجيل رقم الهاتف على موقع وزارة التموين الرسمي مجانية تماما ولا يتم طلب تقديم أي مستندات ملكية خط التليفون ولا يشترط أن يكون مقدم الطلب رب الأسرة أو حتى من ضمن أفراد البطاقة لا يتم إجبار المواطن على شراء خط تليفون جديد أو تحديد شركة بعينها.

لا توجد أي مسئولية على مسجل طلب تسجيل رقم التليفون المحمول على موقع وزارة التموين الرسمي، حيث يقوم النظام بشكل تلقائي عقب تسجيل رقم التليفون المحمول بمعرفة إن كانت البيانات صحيحة أم لا، ويتم رفع الرسالة الواردة على بون الخبز خلال 48 ساعة من تسجيل الطلب المقبول.

مهلة تسجيل رقم التليفون على بطاقة التموين 2022

 

وكان أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مد فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022، لافتا إلى أن مد الفترة يأتى للتسهيل على المواطنين فى تسجيل رقم الهاتف وتقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس أمام مكاتب المواطنين.

ويأتى قرار تسجيل رقم التليفون على بطاقة الدعم لتسهيل التعامل مع المواطن فى الدعم المقدم له، إضافة إلى تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين لمستفيدى الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن.