رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

23 مايو.. دورة علمية متخصصة في «العمارة القبطية» بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية، أول دورة علمية متخصصة في "العمارة القبطية"، وذلك يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين ٢٣ و٢٤ مايو ٢٠٢٢، في تمام الساعة ١١.٠٠ صباحًا وحتى ٤.٠٠ مساءً بمبنى المكتبة، المدخل الرئيسي قاعة الأوديتوريوم.
تلقي الدورة الضوء على ماهية وأهمية وخصوصية العمارة القبطية في عشرة موضوعات متخصصة. وتقام هذه الدورة في إطار دور مركز الدراسات القبطية التثقيفي والتوعوي عن التراث القبطي وأهميته ودوره.

يحاضر في الدورة نخبة من أساتذة وخبراء العمارة القبطية وهم الدكتور سامي صبري أستاذ العمارة القبطية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، والدكتور داود خليل مسيحة دكتوراه في العمارة القبطية وتخطيط المدن، والدكتور طانيوس ألفونس عضو هيئة تدريس بمعهد الدراسات القبطية بالأنبا رويس، والمهندس عاطف عوض عضو هيئة تدريس بمعهد الآباء الفرنسيسكان بالعمرانية، والمهندس سامح عدلي عضو هيئة تدريس بمعهد الدراسات القبطية بالأنبا رويس، والمهندس عماد فريد مهندس استشاري معماري متخصص في العمارة البيئية والتراثية، الدورة عامة ومجانية والحضور بأسبقية الحجز لمحدودية الأماكن نظرًا للالتزام بالإجراءات الاحترازية، يمنح الملتزمون بحضور الدورة شهادات، ويرجى التكرم بإحضار شهادة تطعيم كورونا للتمكن من دخول المكتبة.