رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خلال 48 ساعة.. 3 جرائم زوجية في الجيزة أبرزها مذبحة الصف

جرائم زوجية
جرائم زوجية

خلال 48 ساعة فقط سجلت محافظة الجيزة عددا من جرائم قتل أزواج لزوجاتهم، كان أبرزها مذبحة الصف التي نفذها حلاق قتل فيها زوجته وابنته قبل أن ينهي حياته شنقا.

الجرائم التي وقعت في أوقات متقاربة اختلفت أسبابها فحلاق الصف هيأ له مرضه النفسي سوء سلوك زوجته فهشم رأسها ورأس ابنته أيضا التي شاهدته يرتكب الجريمة، أما سائق المنيب قرر الانتقام من زوجته التي رفضت العودة لمنزل الزوجية خاصة أنه يعاملها معاملة سيئة، وأخيرا زوجة أوسيم التي نجت بأعجوبة من محاولة زوجها قتلها بعدما سدد لها 7 طعنات وتم نقلها الى المستشفى في حالة سيئة. 

-  حلاق يرتكب مذبحة في الصف 

في قرية عرب الحصار  بمنطقة الصف، استيقظ الأهالي على استغاثات أطفال لم تتخط أعمارهم 10 سنوات بعد رؤيتهم لوالدتهم وشقيقتهم الكبرى غارقتين في دمائهما وأعلى الجثتين الأب معلق من رقبته.. مشهد قاس على أطفال في هذه  السن، الجيران الذي هرعوا إلى المنزل لاستبيان سبب صراخ الأطفال الهستيري بهذا الشكل فوجئوا بمشهد أشبه بأفلام الرعب الأجنبية، فأبلغوا شرطة النجدة للحضور سريعا مرددين: "فيه 3 جثث هنا".

 انتقلت قوات الشرطة من مركز الصف إلى مسرح الواقعة فور تلقي إخطار شرطة النجدة لتبدأ رحلة البحث حول لغز الجريمة والجثث المنتشرة في المنزل.. لأول وهلة التقطت أعين ضباط المباحث الحل، فشنق الأب يعني ارتكابه الجريمة ثم إنهاء حياته لتأتي كلمات الأطفال الصغيرة لتؤكد التخمين الأمني للجريمة. 

وتبين من تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة بقيادة اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة للمباحث واللواء مصطفى البكري مساعد مدير الأمن لقطاع الجنوب، قيام الأب بتنفيذ جريمته بسبب مشكلات أسرية مع زوجته وشكه في سلوكها.

وكشفت التحريات قيام الزوج بمعاتبة زوجته ثم قام بتهشيم رأسها مستخدما أنبوبة البوتاجاز، وحال قيام الابنة بمحاولة الدفاع عن والدتها هشم رأسها أيضا، ثم توجه إلى الغرفة وصنع مشنقة وشنق نفسه. 

 وأضافت التحريات أن كل ذلك شاهده الطفل الثاني الذي حاول والده الفتك به أيضا إلا أنه فر هاربا منه وأسرع لاستدعاء أعمامه الذين عادوا ليشاهدوا الأب معلقا في السقف وقد فارق الحياة.

-  بعد فشل الصلح.. سائق يمزق زوجته في المنيب

 

 أما في منطقة المنيب حضر سائق "توكتوك" الى منزل حماته قادما من الحوامدية لمحاولة مصالحة زوجته وإعادتها لمنزل الزوجية بعد خلافات كثيرة نشبت بينهما، ومع إصرار الزوجة على الرفض كان قرار الزوج إما العودة او الموت ونفذ تهديده بتسديد عدة طعنات أودت بحياتها في الحال. 

تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة واستجواب شهود العيان كشفت التفاصيل الكاملة للجريمة، وتبين ان الزوجة المجني عليها ساعدت زوجها في شراء "توكتوك" للعمل عليه وسداد ديونه وتوفير دخل ثابت للمنزل وكانت هي تعمل لمساعدته في النفقات إلا أن المخدرات سيطرت على عقل الزوج الذي راح ينفق ما يجنيه من عمله على "مزاجه" وعقب فشل محاولات الزوجة في إثنائه عن الاستمرار في تعاطي المخدرات قررت ترك منزل الزوجية له والعودة بأطفالها لمنزل أسرتها خاصة أنها هي من تنفق عليهم.

حاول الزوج مرارا إعادة زوجته لمنزلهما إلا انه رفضت فقرر الذهاب لها بمنزل حماته وإتباع أسلوب أكثر حدة علها تستجيب، وعندما رأى منها استمرار الرفض أخرج "مفك" ووضعه على رقبة ابنته مهددا والدتها بالتخلص منها في حالة عدم العودة معه، فسايرته الزوجة حتى أنقذت طفلتهما من بين يديه وثارت عليه وأصرت على رفضها مرددة له "المخدرات لحست دماغك"، فكان عقابها طعنات في أنحاء متفرقة من جسدها أمام أعين والدتها وطفلتها. 

مباحث الجيزة نجحت في ضبط الزوج المتهم وتمت إحالته للنيابة العامة التي تولت التحقيق. 

- نجاة زوجة أوسيم من 7 طعنات 

 

شرع مسجل خطر في قتل زوجته  في منطقة أوسيم بالجيزة، بعدما سدد لها عدة طعنات لشكه في سلوكها وتمكنت مباحث الجيزة من إلقاء القبض عليه.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى ورود إخطار إلى اللواء مدحت فارس، مدير مباحث الجيزة، من المقدم أحمد فرحات رئيس مباحث قسم شرطة أوسيم، يفيد فيه بورود بلاغ من مستشفى التحرير العام، و وصول ربة منزل تبلغ من العمر 42 عامًا، مصابة بعدة طعنات متفرقة بالجسم وبالانتقال والفحص تبين أن طليقها يبلغ من العمر 47 عامًا، مسجل خطر حضر وتعدى عليها طعنًا وفر هاربًا، وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه وضبط السلاح المستخدم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لشكه في سلوكها.

وكلفت النيابة مباحث أوسيم بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها، وطلبت استدعاء أسرة المجني عليها لسماع أقوالها، كما أمرت جهات التحقيق بالتحفظ على كاميرات المراقبة تمهيدًا لتفريغها لكشف ملابسات الواقعة.

تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيقات التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.