رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ مطروح في موسم «الجلامة»: دعم الثروة الحيوانية بماكينات رش الأغنام

صورة من الحدث
صورة من الحدث

هنأ اللواء خالد شعيب محافظ مطروح المربين من أبناء مدينة النجيلة بموسم الجلامة، مؤكدا تقديم كافة الدعم لتنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها، ومنها صندوق دوار لتنمية الثروة الحيوانية ودعم المربين بالمحافظة برصيد بلع ٣ مليون جنيه. 

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الاستجابة الفورية لأي استغاثة أو مطالب للحفاظ على الثروة الحيوانية بالتعاون بين مديرية الطب البيطري بالمحافظة وكلية الطب البيطري بجامعة مطروح ومديرية الزراعة كان آخرها استغاثة أحد مربيين الأبل جنوب السلوم. 

وأشار اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح إلى أن ينظم مركز البحوث قافلة حالية للكشف على الثروة الحيوانية، حيث تم دعم الثروة الحيوانية بماكينات رش الأغنام ودعم التحصينات والتطعيمات الرئيسية، والعمل على تسويق الصوف المنتج في موسم الجلامة. 

ولفت اللواء خالد  شعيب محافظ مطروح إلى إقامة المعارض للمشغولات اليدوية وإقامة فصل للمشغولات الصوفية والعمل على تطوير مصنع  الصوف بمنطقة القصر، وطرق تشغيله من الآلات والمعدات مع زيادة عدد من المتدربات لتحقيق أقصى استفادة اقتصادية منه بما يوفر عائد اقتصادي ويحقق مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة خاصة مع توافر المنتج  من الصوف مع ما تشتهر به محافظة مطروح من ثروة حيوانية خاصة فى الأغنام. 

جاء ذلك خلال مشاركة اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح أبناء البادية في موسم جز صوف الأغنام “الجلامة” بمدينة النجيلة، بحضور النائب جمال الشورى عضو مجلس النواب، والعمدة قاسم الجراري، والحاج رحومة العميري أحد عواقل مطروح، والمهندس أحمد يوسف وكيل وزارة الزراعة بمطروح، والمهندس حسين السنيني نقيب الزراعيين، ومدير تنمية القرية ورئيس مدينة النجيلة، وعددا من عند ومشايخ وعواقل المدينة وذلك وسط فرحة المربين مع أغانى تراثية بدوية اعتزازا بالثروة الحيوانية خاصة الأغنام.