رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ مطروح يشهد موسم جز صوف الأغنام بمدينة النجيلة

صورة من الحدث
صورة من الحدث

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، منذ قليل، موسم الجلامة جز صوف الأغنام بمدينة النجيلة، وذلك بحضور النائب جمال الشورى عضو مجلس النواب، والعمدة قاسم الجراري، والحاج رحومة العميري أحد عواقل مطروح، والمهندس أحمد يوسف وكيل وزارة الزراعة، والمهندس حسين السنيني نقيب الزراعيين، ومدير تنمية القرية ورئيس مدينة النجيلة، وعددا من عند ومشايخ وعواقل المدينة.

٢٠٢٢٠٥١٧_١١٠٦٥٢

وتابع محافظ مطروح جز صوف الأغنام في موسمه السنوي، وسط فرحة أهالي مدينة النجيلة، والذي يقوم مربي الأغنام فيه بجز الصوف لتنظيف الضأن من الحشرات، بأدوات الجز وهي "الجلامة، الكتافات، المسن أو الميلق، حماميد لجمع الصوف" وهذه الأدوات تستخدم في طريقة الجز الحديثة. 

٢٠٢٢٠٥١٧_١١٠٦٤١

ورافقت “الدستور” محافظ مطروح والوفد المرافق له خلال موسم جز الصوف بمدينة النجيلة، والذي يبدأ من منتصف شهر أبريل وحتى نهاية شهر مايو من كل عام.

٢٠٢٢٠٥١٧_١١٠٦٣٧

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، خلال موسم جز الصوف على إنشاء صندوق دوار خاص للثروة الزراعية والحيوانية لمساعدة أهالي محافظة مطروح في القضاء على مشاكل غلاء الأعلاف وتلبية احتياجات أهالي المحافظة من المزارعين وأصحاب الثروة الحيوانية.

٢٠٢٢٠٥١٧_١١٠٦٣٥

وأضاف اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه وصل إجمالي رأس مال الصندوق ٣ ملايين جنيه، لخدمة أهالي محافظة مطروح وخاصة المزارعين وأصحاب الثروة الحيوانية، وذلك دون فوائد، ويعمل بشكل دوري لتنمية الثروة الحيوانية.

٢٠٢٢٠٥١٧_١٠٣٤٤٩

وتابع أن الثروة الحيوانية لها أهمية كبرى، ويتم الاستجابة لجميع شكاوى وطلبات مربي الثروة الحيوانية، مؤكدا تلبية جميع الطلبات للعمل على زيادة تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة.

٢٠٢٢٠٥١٧_١٠٣٣٤٦

وأشار اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إلى أن محافظة مطروح هي قاطرة الخير في المستقبل، حيث حظيت بأهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسي، والذي تم في عهده إنشاء عدد كبير من المشروعات.