رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

التحفظ على أدوية سرطان محظور دخولها للبلاد بمطار برج العرب

 مطار برج العرب
مطار برج العرب

قررت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية التحفظ على أدوات زرع شعر وأدوية مضادة لفطريات مرض السرطان محظور استيرادها قادمة تركيا عبر مطار برج العرب الدولي، وحجر صاحب المضبوطات على ذمة التحقيقات.

تلقى مدير أمن مطار برج العرب غرب الإسكندرية، إخطارا من ضباط المباحث يفيد بأنه أثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين على رحلة طائرة اسطنبول القادمة من تركيا، اشتبه رئيس الوردية في الراكب المصري «ح. ع.ا» القادم من تركيا، لحيازته اجسام صلبة ممنوع دخولها البلاد وبتمرير أمتعة الراكب على جهاز الفحص بالأشعة، تبين صحة الاشتباه.

وتقرر تشكيل لجنة جمركية بتفتيش أمتعة الراكب، حيث تبين وجود أدوية بشرية عبارة عن أقراص لعلاج فطريات مرض السرطان، وكذلك أدوات زرع شعر، قدرت قيمة التعويضات بـ 364 ألف جنيه، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 13 لسنة 2022، واخطرت النيابة التحقيقات.

وقررت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية التحفظ على 1568 عبوة أدوية بشرية ومستحضرات تجميل متنوعة داخل الحقائب قبل تهريبها من مطار برج العرب الدولي، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

تلقى مدير أمن الموانئ إخطار من ضباط مباحث مطار برج العرب يفيد بورود معلومات سرية مفادها قيام الراكب «ع.ع.ع» القادم من دولة إيطاليا على طائرة خطوط ويز إير تهريب أصناف من الادوية المخالفة ومحظور دخولها إلى البلاد.

وتم تمرير الحقائب على جهاز x-ray تلاحظ وجود كثافات معتمة، تم التحفظ على الحقائب وبتفتيشها عثر بداخلها على 1568 عبوة أدوية بشرية ومستحضرات تجميل متنوعة داخل الحقائب، حيث بلغت التعويضات الجمركية المستحقة ٦٠٤٨٥٠ جنيه، تحرر المحضر ضبط جمركي رقم ٢٠٢٠/١٢، وأخطرت النيابة التحقيقات، التي قررت سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ على المضبوطات.