رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: توجيهات الرئيس بتسهيل إجراءات الشركات الناشئة يساعد على النهوض بالاقتصاد

النائب السيد جمعة
النائب السيد جمعة

أكد النائب السيد جمعة، عضو مجلس الشيوخ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسهيل تسجيل إجراءات الشركات الناشئة، وذلك من خلال مجموعة قرارات مهمة من بينها تأسيس الشركات عن طريق الإخطار رقمياً من خلال منصة تقام لهذا الغرض، وذلك في إطار إزالة جميع المعوقات أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

وأضاف "جمعة" أن الشركات الناشئة تسهم بشكل كبير فى النهوض بالاقتصاد الوطنى من واقع الدور الذى تلعبه هذه الشركات على صعيد الأعمال وتوفير فرص عمل جيدة ومناسبة للشباب، خصوصًا فى ظل المسيرة التنموية القوية التى تنتهجها مصر، والتى تعزز فيها البلاد مسيرات التعاون البناءة داخليًا وخارجيًا فى اتجاه دعم تنافسية وتنوع الاقتصاد المصري.

كما أشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن زيادة مساهمة القطاع الخاص فى الاستثمارات يدعم زيادة حجم الناتج المحلي الإجمالي ورفع معدلات التشغيل وتقليل معدلات البطالة، لافتًا إلى أن حزمة القرارات الصادرة عن الرئيس السيسي والحكومة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية غير مسبوقة.

ولفت النائب إلى أن توسيع مشاركة القطاع الخاص ستؤدي إلى إحداث حالة من الرواج الإقتصادي والتنموي بعدما أعلنت الدولة أنها تستهدف رفع مشاركة القطاع الخاص بنسبة 65% خلال الثلاث سنوات القادمة، مؤكدًا أن ذلك سيساعد على زيادة معدلات الاستثمار بشكل كبير.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الأحد، بتأسيس الشركات عن طريق الإخطار رقمياً من خلال منصة تقام لهذا الغرض، وذلك في إطار إزالة جميع المعوقات أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال؛ والسماح بفتح الشركات الافتراضية دون التقيد بضرورة وجود مقر فعلي لها، وذلك بهدف توفير النفقات والتسهيل على تلك الشركات.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول "متابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجذب الاستثمارات”.

كما وجه الرئيس بتسهيل اشتراطات إقامة شركات الفرد الواحد، والتوسع في إقامة المناطق التكنولوجية الاستثمارية الحرة، وكذا التوسع في الإعفاءات الضريبية للشركات الناشئة؛ وتفعيل القوائم البيضاء لاستيراد المكونات الإلكترونية للشركات المتخصصة.