رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير التعليم العالى يغادر للبرتغال للمشاركة فى مؤتمر «العلوم والتكنولوجيا»

 الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

غادر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القاهرة، اليوم الأحد، متوجهًا للعاصمة البرتغالية لشبونة؛ للمشاركة في فعاليات المؤتمر السنوي للعلوم والتكنولوجيا، المقرر أن يبدأ غدًا الإثنين.

وبحسب بيان للتعليم العالي، فإن وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيعقد على هامش المؤتمر جلسة مباحثات مشتركة مع نظيرته إلفيرا فورتوناتو، وزيرة العلوم والتكنولوجيا والتعليم العالي البرتغالية، فضلًا عن تناول آفاق تعزيز الاستفادة المصرية من البرامج العلمية التي يتبناها الاتحاد الأوروبي، بحضور كبار المسئولين بوزارة العلوم والتكنولوجيا والتعليم العالي في البرتغال.

كما يعقد الوزير جلسة مباحثات مع نظيرته وزيرة الصحة البرتغالية لمناقشة العلاقات الثنائية، ودعم أوجه التعاون الصحي بين البلدين.

ويشهد المؤتمر حضور مارسيلو ريبيلو دى سوزا، رئيس البرتغال، وأنطونيو كوستا، رئيس الوزراء، وإلفيرا فورتوناتو، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي البرتغالية، ولفيف من العلماء من معظم دول العالم.

واختيرت مصر ضيف شرف للمؤتمر الدولي هذا العام، كما وقعت بروتوكول تعاون العام الماضي بمقتضاه يجري فتح أفرع للجامعات البرتغالية في مصر.