رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ماذا بينك وبين الله يا شيرين؟

كي تقولي إن في الغياب حضور أكبر ويصير في غيابك حضور أكبر من توقعات العالم أجمع، ماذا بينك وبين الله يا شيرين؟ كي يصلي عليك المسلمين صلاة الغائب، ماذا بينك وبين الله يا شيرين؟ كي يسير نعشك محمولاً على أعناق المسلمين؟

ماذا بينك وبين الله يا شيرين؟ كي يردد مئات المسلمين كلمة (آمين) وراء القس في كنيسة (اللقاء) للروم الكاثوليك في (بيت حنينا) في مراسم تأبينك.

ماذا بينك وبين الله يا شيرين؟ كي يحمل نعشك مصحوبًا بالتكبيرات ويردد المكبرين عبارتهم الخالدة وهو يحملون على أعناقهم نعوش الشهداء ويقولون أن (الشهيد حبيب الله)

ماذا بينك وبين الله يا شيرين؟ كي يهتف مئات المسلمين (بلا إله إلا الله) في جنازتك الشعبية والرسمية التي وحدت الفصائل التي لم تتوحد يومًا.

ماذا بينك وبين الله يا شيرين؟ لتوحدي الجميع وليجتمع الجميع على محبتك ويحزنون جميعًا على رحيلك.

ماذا بينك وبين الله يا شيرين؟ كي يجتمع المجتمع الدولي على إدانة اغتيالك وينهي رحيلك إزدواجية المعايير.

ماذا بينك وبين الله يا شيرين؟ ليكرمك الله بكرم ليس بعده كرم وتنالين الشهادة على أرض فلسطين.

ماذا بينك وبين الله يا شيرين؟ كي تولدين في القدس وتدفنين فيها ويكون دينك هو دين الإنسانية والدفاع عن الأقصى والاصطفاف تحت راية فلسطين من أجل فلسطنتها وأنسنة قضيتها بعيدًا عن تقزيم التعريب والتديين لتلك القضية الإنسانية الحقة.

ماذا بينك وبين الله يا شيرين؟ كي تمتد جذورك لمسقط رأس المسيح في بيت لحم ويكون استشهادك على أرض جنين.

ماذا بينك وبين الله يا شيرين؟ كي تكتب لك أروع خاتمة ويحسن الله خواتيمك.

ماذا بينك وبين الله يا شيرين؟ كي تنالين الشهادة على أرض المسيح والشهداء.

ماذا بينك وبين فلسطين يا شيرين؟ كي يصدق حبك ويتسق نضالك من أجلها حتى آخر لحظة في حياتك.

ماذا بينك وبين فلسطين يا شيرين؟ كي تصيرين رمزًا لها وأيقونتها الخالدة ورمزًا للمرأة الفلسطينية التي وهبت حياتها ومماتها لفلسطين فظلت عزباء ولم تتزوج أو تنجب أطفالًا لتصير فلسطين هي جل ما تملك وتهب في حياتها بل ووهبت لها مماتها لتصير ابنة فلسطين التي كانت ترى أنها لن تستطيع تغيير الواقع وهي على قيد الحياة فتغير الواقع برحيلها واستشهادها.

ماذا بينك وبين فلسطين يا شيرين؟ كي تصبحين شهيدتها كما استشهد المسيح على أرضها.

ماذا بينك وبين فلسطين يا شيرين؟ كي تزفك فلسطين ملفوفةً بعلمها ويغطى جبينك الطاهر  الذي تلقى غدرًا الرصاصة الصهيونية القاتلة بالحطة الفلسطينية الشهيرة التي يختلط فيها اللونين الأسود والأبيض ويشكلا معًا فسيفساء من الجمال والنبل صارا رمزًا لفلسطين فالأسود هو لون الحزن و الحداد والأبيض هو لون النقاء الذي ظهر على وجهك الملائكي الطاهر ورقد جسدك المسجى بعلم فلسطين في سكينة أبدية ليسكن مع الخالدين والقديسين والشهداء في عليين وتختلط رفاتك بتراب القدس وفلسطين ذلك التراب الطاهر الذي دافعتي عنه طيلة حياتك فاختلط طهرك بطهر تراب فلسطين وانصهرتما سويًا وعاد كل منكما لبعضكما البعض فمن فلسطين جئتي وإلى فلسطين ذهبتي.. كنتي منها ورحلتي فيها وإليها وكما امتلئتي بها في حياتك عدتي إليها بعد مماتك.

ماذا بينك وبين الإنسان والإنسانية يا شيرين؟ كي تختارين مهنة تقربك من الانسان والإنسانية.

ماذا بينك وبين الحق يا شيرين؟ كي تصيري نصيرة لحق وطنك وشعبك ويصل صوتك لكل بيت عربي.

ماذا بينك وبين الحق يا شيرين؟ كي ينتظر كل بيت عربي صوتك لتصل له الحقيقة بالصوت والصورة.

ماذا بينك وبين الحق يا شيرين؟ كي يدخل صوتك لكل البيوت العربية.

ماذا بينك وبين الحق يا شيرين؟ كي يصل صوتك للعالم كله ويسمعه المجتمع الدولي ويصير رحيلك كاشفًا للحقائق ومعريًا للزيف.

ماذا بينك وبين الحق يا شيرين؟ كي يعترف المحتل الغاشم الذي لم يعترف يومًا بجرمه في حق شعبك وحق الانسانية فيعترف اليوم باغتيالك وتحاصره اللعنات والشجب والادانات من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي فيصير الاحتلال الصهيوني عريانًا لا يخجل ولا يستطيع الكذب والافتئات والتنطع بعد اليوم.

 ماذا بينك وبين الحق يا شيرين؟ كي يكشف ويعري استشهادك سوءات الأوغاد ومدعي التدين والفضيلة فينكشفوا أمام العالم أجمع ويدرك الجميع فجرهم وكفرهم بالحق وتنطعهم وموقفهم المخزي تجاه الأوطان والقضايا الكبرى.

ماذا بينك وبين الحق يا شيرين؟ كي يثبت رحيلك أن الكيان الصهيوني كيان عنصري يقوم على أساس ديني ولا يقبل سوى التهويد ولا يعترف بالانسانية وليس لديه معايير أخلاقية أو مهنية ويمارس التمييز ضد المختلف ومن ينشد الحقيقة.

ماذا بينك وبين الحق يا شيرين؟ كي يضحد استشهادك أوهام وخرافات الدولة العلمانية المتمدينة التي يظنها الحمقى تتجسد في ذلك الكيان الصهيوني العنصري الغاشم.

ماذا بينك وبين الحق يا شيرين؟ كي تثبتين للعالم أجمع بأن جيش إسرائيل هو جيش احتلال واستيطان وأنه ليس جيش الدفاع كما يروجون بل جيش الاعتداء والقتل وارتكاب المجازر في حق المدنيين العزل.

ماذا بينك وبين الحق يا شيرين؟ كي تثبتين باستشهادك أن من يناضل من أجل قضية فلسطين الإنسانية ليس بالضرورة أن يكون منتميًا لحركة الجهاد الإسلامي ولا أن يكون حمساويًا أو تكون له أية علاقة بالإسلام السياسي المسلح، وأن قضية فلسطين ليست قضية المسلمين وحدهم وأن المقاومة في فلسطين بدأت على أيدي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لمؤسسها (جورج حبش) والذي ناضل من إجل فلسطين هو و(جورج إبراهيم عبدالله) قبل أن توجد حماس أو نسمع عن حركة الجهاد الإسلامي وحزب الله وجميع فصائل الإسلام السياسي المسلح المتناحر.

ماذا بينك وبين الحق يا شيرين؟ كي تكوني شهيدة الحق وشهيدة الوطن وشهيدة المهنة فترحلين وأنت تنقلين الحقيقة بالصوت والصورة وتنهي بذلك حياتك ويكون ذلك هو مسك الختام.

ماذا بينك وبين الحق يا شيرين؟ كي يعيد مشهد اغتيالك واستشهادك لأذهاننا ويذكرنا بمشهد اغتيال واستشهاد الناشطة اليهودية الأمريكية (راشيل كوري) تحت الجرافة الاسرائيلية.

ماذا بينك وبين الحق يا شيرين؟ كي يذكرنا المشهدين بمشهد ثالث وهو مشهد الطائرة الحربية الأمريكية التي جاءت لتقل من على أرض مصر المواطنة الأمريكية (آية حجازي) التي رحبت بها (إيفانكا ترامب) بعد أيام من نقل السفارة الأمريكية للقدس بعد ذكرى يوم الأرض في الثلاثين من مارس ٢٠١٨ في حين تركت الولايات المتحدة المواطنة الأمريكية (راشيل كوري) تموت عام ٢٠٠٣ تحت جرافة الجيش الإسرائيلي وقوات الاحتلال التي تهدم بيوت الفلسطينيين.

ماذا بينك وبين مهنة الصحافة يا شيرين؟ كي تكون جريمتك أنك صحفية فلسطينية ويكون أخر ما قلتيه ويتذكره لك الجميع هو عبارتك الشهيرة (من فلسطين كانت معكم شيرين أبو عاقلة).

فشيعت فلسطين ورام الله مراسلتها ومر جثمانها الطاهر من أمام مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله ملفوفًا بالعلم الفلسطيني وودعها الرئيس الفلسطيني (عباس أبومازن) وقام (وليد العمري) بإلقاء التحية العسكرية لها.

فالشهيدة كانت هي الجندي المعلوم (غير المجهول) الذي دافع بجسده وصوته عن فلسطين واستشهد من أجل فلسطين وعلى أرض فلسطين.

فإن ﺳﺄﻟﻮﻙ ﻋﻦ فلسطين ﻗﻞ ﻟﻬﻢ أن بها شهيد.. يصوره شهيد ويسعفه شهيد ويودعه شهيد.

وفي خلفية ذلك المشهد المهيب أسمع اليوم صوت عبدالحليم حافظ وهو يغني من كلمات عبدالرحمن الابنودي أغنية (المسيح) ويقول (مسيح ورا مسيح ورا مسيح على أرضها).