رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

من بينها الأهرامات.. دراسة ترصد قائمة المناطق أكثر جذبًا للسياحة

أهرامات الجيزة
أهرامات الجيزة

يمتلئ العالم بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة التي يحرص معظم الناس على زيارتها مرة واحدة على الأقل في حياتهم، ومع ذلك فقد ألقت دراسة جديدة الضوء على تلك الأكثر شهرة وجذبا.

يبدو أن ممشى المشاهير في هوليوود قد حصد المركز الأول بنسبة 20٪ من جميع المراجعات التي أعطته درجة عالية على الرغم من العديد من الشكاوى حول افتقاره للنظافة، أما عامل الجذب الثاني في القائمة هو قصر فرساي الموجود خارج باريس مباشرة، وبشكل عام  اشتكى الضيوف من الاكتظاظ وتكلفة رسوم الدخول وسوء صيانة الحديقة. 

واحتلت ستونهنج المرتبة الثالثة في القائمة، وتم تصنيف اثنتين من مناطق الجذب الأخرى في المملكة المتحدة، أيضًا، ضمن المراكز العشرة الأولى، حيث احتلت ساعة بيج بن المرتبة الخامسة (ربما يرجع ذلك إلى حقيقة أنها كانت مغطاة بالسقالات على مدار السنوات القليلة الماضية)، إضافة إلى قصر باكنجهام في المرتبة العاشرة.

كما دخلت أهرامات الجيزة وعلامة هوليوود والبيت الأبيض ومبنى إمباير ستيت في قائمة العشرة الأوائل، وبرج بيزا المائل برج بيزا المائل الذي يقع بجوار كاتدرائية بيزا في ساحة دي ميراكولي (ساحة المعجزات) في مدينة بيزا بإيطاليا.

وحصلت بيزا على اسمها في 600 قبل الميلاد من كلمة يونانية تعني أرض المستنقعات، وهناك العديد من الأبراج الأخرى في بيزا التي تميل، أيضًا، منها برج الجرس في كنيسة سانت ميشيل دي سكالزي، وبرج الجرس في كنيسة القديس نقولا.

أكثر مناطق الجذب شهرة في العالم:

• ممر المشاهير في هوليوود، الولايات المتحدة الأمريكية قصر فرساي، فرنسا

 ستونهنج المملكة المتحدة

لافتة هوليوود الولايات المتحدة الأمريكية

 ساعة بيج بن المملكة المتحدة

 البيت الأبيض - الولايات المتحدة الأمريكية

 برج بيزا المائل إيطاليا

 أهرامات الجيزة مصر

 قصر باكنجهام المملكة المتحدة