رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

النائب أحمد صبور ينعى الشيخ خليفة بن زايد: كان داعما لمصر وشعبها

الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

 تقدم المهندس أحمد صبور، أمين سر لجنة الإدارة المحلية والنقل والإسكان بمجلس الشيوخ، بخالص العزاء إلى شعب دولة الإمارات العربية في وفاة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، داعيا الله أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم أهله وشعب الإمارات الشقيق الصبر والسلوان.

وأكد «صبور» أن الشيخ خليفة بن زايد عمل على ترسيخ المبادئ التي وضعها مؤسس الدولة، فوضع الإمارات الشقيقة في مصاف الدول المتقدمة، مؤكدا أن فقدانه خسارة كبيرة ليس لشعب الإمارات فحسب، ولكن أيضا للأمة العربية أجمعها.

وشدد أمين سر لجنة الإدارة المحلية والنقل والإسكان بمجلس الشيوخ، على أهمية الدور الذي قام به الشيخ خليفة في دعم مصر وشعبها في مواجهة التحديات التي واجهتنا في السنوات الماضية، متمنيا أن يمتع الله الإمارات وشعبها بالاستقرار والأمن والتقدم.

وكان قد نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والذي توفى صباح اليوم.

وقال الرئيس السيسي، عبر حسابه على فيس بوك: "أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم".

وتابع الرئيس: "ولقد كان الشيخ خليفة محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعبًا في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مشيرة إلى تعطيل العمل في البلاد لمدة 3 أيام، وتنكيس الأعلام 40 يومًا حدادًا على الرئيس الراحل.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات "تويتر": "تنعى وزارة شئون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع، قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضيًا مرضيًا اليوم الجمعة 13 مايو".

وأضافت: "تعلن وزارة شئون الرئاسة، الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، مدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارًا من اليوم".