رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أبرز الكتب التي تناولت سيرة ومسيرة الشيخ خليفة بن زايد

يوميات الشيخ خليفة
يوميات الشيخ خليفة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مشيرة إلى تعطيل العمل في البلاد لمدة 3 أيام، وتنكيس الأعلام 40 يومًا حدادًا على الرئيس الراحل.

وفي هذا التقرير نرصد أهم وأبرز الكتب التي تناولت سيرة ومسيرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات:

يوميات الشيخ خليفة بن زايد 

كتاب يوثق يوميات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، جاء في 8 مجلدات يرصد المعالم الأبرز في مسيرته وإنجازاته في الفترة الزمنية من عام 1968 حتى 2010، ويتضمن اتجاهاته ونشاطاته في محتلف المجالات، وتقدم اليوميات عبر صفحاتها المهارات القيادية والإدارية التي اكتسبها بتوجيه من والده، تلك المهارات التي ساهمت في أن يكون رجل دولة من طراز فريد.

تقدم اليوميات عبر صفحاتها ما قدمه الشيخ خليفة للإمارات ولشعبه، ورسمه خريطة ومعالم لطرق واضحة في ظل النظام العالمي الجديد.

كتاب «خليفة.. رحلة إلى المستقبل» 

كتاب “خليفة.. رحلة إلى المستقبل” صادر عن الأرشيف الوطني باللغتين: العربية والإنجليزية، يوثق مسيرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الذي سار سموه بما ورثه من تقاليد نبيلة ومُثل عليا، على خطا والده؛ ليقود البلاد في فترة حاسمة من التاريخ، ويوثق الكتاب السجل الحافل له، وتأثير قيادته الذي يمتد عبر أرجاء الوطن العربي والساحة الدولية، كما يبرز قصة الشيخ خليفة الآسرة المثيرة للاهتمام.

ويتطرق الكتاب إلى أهم المراحل في حياته، ويسجل مسيرته، ويلقي الضوء على رئاسته المستمرة منذ قرابة عقد ونصف من الزمن، برز فيها ليس بوصفه رجل دولة على الساحة العالمية فحسب، بل كقائد محبوب أيضاً وشخصية أبوية بين أبناء شعبه.

جدير بالإشارة أن الشيخ خليفة هو حاكم إمارة أبو ظبي ورئيس دولة الإمارات العربيّة المتحدة، وهو أكبر أبناء الشيخ (زايد بن سلطان آل نهيان). تولّى الشيخ خليفة بن زايد آلِ نهيان مقاليد الحكم عقب وفاةِ والدهِ الشيخ زايد، وقد تم انتخابه من قبل (المجلس الأعلى للاتحاد) رئيساً لدولة الإمارات العربيّة المتحدة في الثالث من نوفمبر عام ألفين وأربعة للميلاد.