رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانى: استثناء مستلزمات الإنتاج من حظر الاستيراد حافز رئاسى للقطاع الصناعى

النائب أشرف أمين
النائب أشرف أمين

طالب النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، بضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي الأخيرة باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التى تم تطبيقها مؤخرًا على عملية الاستيراد، وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل.

وأوضح “أمين” في بيان له، اليوم الخميس، أن توجيهات الرئيس ستحدث انفراجة مرتقبة للمصانع والصناعة بشكل عام، وذلك بعد تسهيل استيراد المواد الخام، مشيرا إلى أن العودة لنظام مستندات التحصيل جاء بعد صعوبة النظام المطبق حديثا، وشكوى العديد من الصناع ورجال الأعمال.

وأكد عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس تصب في صالح السوق المصري من خلال توفير جميع السلع باستمرار دون أي عجز أو نقص، ونسب ذلك إلى تقليل مدة شحن مستلزمات الإنتاج، وبالتالي يتم تفادي تأخر عمليات التصنيع والتصدير للخارج.

وشدد النائب أشرف أمين، على أن القيادة السياسية الحالية برئاسة الرئيس السيسي تسعى إلى دعم الاقتصاد الوطني والصناعة باستمرار والعمل على حل المشكلات التي تواجههم، وذلك باتخاذ القرارات المناسبة والمحفزة للصناع والقطاع الخاص، بما يصب في صالح الاقتصاد والمواطن.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، باتخاذ عدة استثناءات من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد، وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، والتي شملت مستلزمات الإنتاج والمواد الخام .

كما وجه الرئيس بتشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد، ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.