رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استكمال رصف وتطوير منطقتي القومية وفلل الجامعة بالزقازيق في الشرقية

اعمال الرصف
اعمال الرصف

تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع المهندس أحمد فوزي مدير مديرية الطرق، أعمال الرصف والتطوير الجارية بمنطقتي القومية وفلل الجامعة بمدينة الزقازيق للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ وإسراع الانتهاء من تنفيذ الأعمال لخلق السيولة المرورية المطلوبة وتنفيذاً لخطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

شدد محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف ورديات العمل خلال الفترة طوال اليوم وتذليل كافة العقبات أمام الشركة المنفذة لاستكمال أعمالها والانتهاء منه طبقا للجدول الزمني المحدد وليشعر سكان المنطقة بحجم أعمال التجميل التي تنفذها المحافظة.

ومن جهته، أوضح مدير مديرية الطرق أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة 200 متر من إجمالي 650 متر بشارع عمر بن الخطاب الرابط بين شارعي طلبة عويضة وأبو بكر الصديق وصولاً لمنطقه فلل الجامعة، بعد أن تم الانتهاء من إزالة الجزية الوسطى ونقل كبائن التليفونات وأكشاك الكهرباء وصب البلدورات الأرضية على الجانبين ووضع طبقة الأساس تمهيدا لأعمال الرصف.

وأضاف مدير مديرية الطرق أنه تم الانتهاء من رصف ورفع كفاءة شارع طلبة عويضة بطول 1700 متر ومن المُقرر أن يتم الإنتهاء من أعمال رصف ورفع كفاءة إمتداد شارع القومية أمام مستشفى المعلمين ومدرسة القومية خلال الأسبوعين القادمين، وذلك بعد أن تم إزالة السور القديم وتوسعة الشارع بعرض 2 متر وبطول 200 متر لتحقيق الإنسيابية المرورية بالشارع وإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة.

وفى سياق متصل، تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام، آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة بجميع مدن ومراكز المحافظة.

وشدد محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن بضرورة تشجيع المواطنين على المضي قدماً نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة الدولة والتيسير عليهم لتقنين أوضاعهم وفقاً للقانون، مؤكداً أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على استرداد حقوقها والتيسير على المواطنين من واضعي اليد بنطاق المحافظة.