رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«عدوى بكتيريا».. التقرير المبدئي لنفوق عدد من الإبل في السلوم

نفوق الابل بالسلوم
نفوق الابل بالسلوم

تابع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، نتيجة تقرير لجنة معاينة شكوى أحد مربي الأبل بمنطقة أبوجرين بأبو زريبة جنوب السلوم، من نفوق عدد من الأبل.

وحرصا على الثروة الحيوانية بمطروح خاصة من الأبل، وبعد سرعة الدفع بلجنة للمعاينة، تبين نفوق عدد ٢ فقط والحالة مطمئنة.

وأشار التقرير المبدئي لحالة الجمال، أن عدد النفوق ٢ ( واحد منذ ٣ أسابيع وآخر منذ يومين) حيث أسفرت نتائج الكشف المبدئي عن وجود عدوى بكتيريا، وتم أخذ عينات وإرسالها المعامل بالقاهرة والنتيجة خلال أسبوع، مع الإفادة بالتقرير النهائي.

وأوضح البيان أن عدد القطيع ٤٠ جملا بحالة جيدة، والتقرير المبدئي للحالة طبيعية، حيث تم أخذ عينات من الأهالي كإجراء احترازي للتحليل في الصحة مع انتظار ورود التقرير النهائي.

وكان قد تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في محافظة مطروح، صورا لنفوق عددا من الإبل جنوب مدينة السلوم، وعلى الفور تواصلت “الدستور” مع وكيل وزارة الطب البيطري بمطروح.

وقال الدكتور سعد جويلي، وكيل وزارة الطب البيطري بمطروح، خلال حديث سابق لـ"الدستور"، إنه عقب انتشار صور لنفوق عددا من الإبل على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تم التوجيه إلى إدارة الطب الوقائي بالمديرية، وتم تشكيل لجنة تقصي وبائي لبيان صحة الواقعة مع عدمه.

وأوضح أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الوقائية المتبعة في هذا الشأن، حيث سيتم الكشف على الثروة الحيوانية المتواجدة في منطقة أوجارين التابعة لقرية أبو زريبة بمدينة السلوم، وذلك بناء على توجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح.