رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تداول امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي على الفيس بوك قبل انتهاء اللجنة (صور)

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

تداولت عدد من الصفحات على السوشيال ميديا، امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي، الذي أداه الطلاب صباح اليوم  إلكترونيا، قبل انتهاء اللجان.

وانتهى طلاب الصف الأول الثانوي من أداء الجزء الورقي والإلكتروني بامتحان اللغة العربية، في اليوم الأول لامتحانات نهاية العام.

ويؤدى طلاب الصف الأول الثانوى، الامتحان فى مادة اللغة العربية، بنسبة 70% إلكترونيا و30% ورقيا، حيث تعقد الامتحانات بنظام 30% من الأسئلة موضوعية ومقالية، وتكون ورقية، يتم وضعها من معلمي المواد بإشراف من الإدارة، والـ 70% بنظام الاسئلة الإلكترونية، على التابلت وتكون الاسئلة اختيار من متعدد.

وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي الأربعاء 11 مايو وتنتهي الأربعاء 25 مايو، على فترتين صباحية ومسائية، حيث تبدأ الفترة الأولى فى الثامنة صباحا بالجزء الورقى المقالي ثم يحصل الطلاب على فترة راحة تمثل 15 دقيقة ثم يبدأون الامتحان الإلكتروني، ثم تبدأ امتحانات الفترة المسائية.

وجاء جدول الامتحانات على النحو التالي:
الأربعاء 11 مايو 2022:
امتحان مادة اللغة العربية
السبت 14 مايو 2022 :
امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا
الإثنين 16 مايو 2022 :
امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتاريخ
الأربعاء 18 مايو 2022:
امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى
السبت 21 مايو 2022 :
امتحان مادتي الفيزياء والفلسفة والمنطق
الإثنين 23 مايو 2022:

وحذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من غياب طلاب الأول والثاني الثانوي عن الجزء المقالي لامتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022.

وقال الوزير في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن الجزء المقالي والإلكتروني لأى مادة هم "امتحان واحد" وبالتالي التخلف عن الجزء المقالي يعتبر غياب عن الامتحان ويعتبر الطالب راسبا في هذه المادة، على الطالب تأدية الاثنين.

وتُعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة، تبدأ من اليوم الأربعاء.

ويؤدي الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا (اسئلة مقاليه) وتمثل هذه الاسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية  يكون الامتحان فيها الكترونياً (اسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الاسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان، وتتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الاجابة الخاصة بالأسئلة المقاليه، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت الكترونيًا وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة  اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية  للحفاظ على الصحة العامة للطلاب و المعلمين.

-تُعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس الغير مجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.