رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الرعاية الصحية: نجاح جراحة دقيقة لإنقاذ طفل أصيب بكسر مضاعف فى الفخذ

الرعاية الصحية
الرعاية الصحية

كشفت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبى فى إجراء جراحة دقيقة لطفل يبلغ من العمر 8 سنوات أصيب بكسر شديد في الفخذ، وكان يعاني من مرض مناعي وراثي نادر وهو نقص في الأحماض الأمينية أدى إلى هشاشة عظام شديدة وضعف في العضلات، يأتى ذلك استمرارًا في تقديم حزم الخدمات الطبية بتميز  للمنتفعين تحت مظلة منظومة التأمين  الصحي الشامل الجديدة.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم إجراء الجراحة الدقيقة والتى تتطلب مهارة خاصة في إجرائها. حيث تم تثبيت للكسر بنجاح رغم وجود هشاشة شديدة بالعظام.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم استقبال حالة الطفل بقسم الطوارئ، وتم حجزها لمتابعتها ما بين أقسام الأطفال والتخدير وأمراض الدم والعظام لتجهيز الحالة على أكمل وجه لدخول العمليات، حيث كانت الحالة حرجة جدًا وتحتاج إلى تجهيز على أعلى مستوى، لكي تتم الجراحة بنجاح.  

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية أن الجراحة تتكلف فى القطاع الخاص بالإقامة، لأكثر من  50 ألف جنيه، بينما دفع  المنتفع 300 جنيه فقط كنسبة مساهمة تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل.

وقام بإجراء الجراحة نخبة من أمهر أطباء جراحة العظام بمجمع الإسماعيلية الطبي، الدكتور عبدالصادق شعلان أخصائي العظام،  محمود البعلي طبيب مقيم، الدكتور محمد ندا استشاري التخدير، والدكتور محمد كريم استشاري التخدير، وفريق التمريض، الذي ضم كلًا من؛ تغريد السيد فني تمريض، إسراء عبدالسلام فني تمريض، رحمة حامد فني تمريض، ميرنا راغب مشرفة عمليات.

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية، قد أعلنت عن تقديم مجموعة من الخدمات الطبية المميزة والتي تتمثل في العيادات الخارجية لمعظم التخصصات الهامة  لصحة المنتفعين بمستشفى المبرة بورسعيد التابعة لهيئة الرعاية الصحية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.