رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ مطروح: استقبال 2935 طنا و230 كيلو منذ بدء موسم توريد القمح

توريد القمح
توريد القمح

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، استمرار جهود محافظة مطروح في استقبال توريد القمح لصومعة الشمامة بمدينة الحمام، ليصل إجمالي ما تم توريده حتى الآن ٢٩٣٥ طنا و٢٣٠ كجم منذ بدء موسم توريد القمح بمحافظة مطروح مع بداية الأسبوع الجاري، حيث تم توريد أمس الاثنين ٧٨٦ طنا، وذلك تحت إشراف لجنة متابعة ورقابة من مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الزراعة.

وقال محافظ مطروح إن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يعد موسما استثنائياً يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد واستقبال القمح، وذلك لاستلام أكبر كمية حفاظًا على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها، مشدداً على ضرورة اتباع كل إجراءات السلامة في نقل وتخزين القمح.

وأشار محافظ مطروح إلى أهمية الإعلان عن كافة التيسيرات التي تقدمها الدولة ومنح حافز توريد الأردب والنقل بواقع ٦٥ جنيها لصومعة المحافظة بقرية الشمامة بمدينة الحمام، بسعة ٤٥ ألف طن، وتوضيح أهمية تجميع القمح والاستفادة التى ستعود على المواطن مع توفير دقيق رغيف الخبز.

وأوضح أن توريد القمح للصومعة بحد أدنى ١٢ أردب للفدان، مع توقع توريد ٢٢ ألف طن، وزيادة عدد لجان الاستلام بالصومعة للتيسير على الموردين، مع توعية المواطنين بعدم التسرع في الحصاد حفاظا على محزون القمح من الرطوبة، وأهمية توعية المزارعين خارج منطقة بنجر الحمام، مؤكدًا أن الدولة تولى اهتمامًا بالغًا بعملية توريد الأقماح، وأنها لا تدخر جهدًا فى تقديم كامل الدعم للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم.

يذكر أن مساحة الأراضي المزروعة بالقمح بمحافظة مطروح تقدر بمساحة ١٢٤١٥ فدانا  مروية بقرى بنجر الحمام بالإضافة إلى ٦ آلاف فدان تابعة للجمعيات الزراعية بالحمام والعلمين.