رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الطريقة العزمية» تنظم أول حضرة صوفية بمسجد الحسين (صور)

العزمية تنظم أول
العزمية تنظم أول حضرة بمسجد الحسين

نظمت الطريقة العزمية الصوفية، مساء أمس، أول حضرة صوفية لها، بمسجد الإمام الحسين رضى الله عنه وأرضاه وذلك بعد افتتاحه بشكل رسمى وعودة الأنشطة الدينية إليه من جديد، وكانت العزمية تقوم بتنظيم هذه الحضرة بشكل أسبوعى قبل ظهور جائحة كورونا .  

وشارك فى الحضرة الصوفية الى نظمتها الطريقة العزمية، عدد كبير من أتباع ومريدي الطريقة، يأتى فى مقدمتهم الشيخ محمد حسنين الشيمي نائب الطريقة العزمية عن منشية دهشور والبدرشين والدكتور أحمد حسنين والدكتور محمود حسنين وعدد آخر من مريدى وأعضاء الطريقة العزمية بمحافظات القاهرة والجيزة والأقاليم المختلفة. 

عمزم

وقال الدكتور علاء أبوالعزائم، شيخ الطريقة العزمية وعضو المجلس الأعلى للصوفية، إن تماشياً مع قرار وزارة الأوقاف بفتح الأضرحة والمقامات وعودة المجالس العلمية والدينية إلى المساجد مرة آخرى، تم عودة الحضرات الصوفية إلى مساجد آل البيت والصالحين . 

حضرة عزمية

وتابع أبو العزائم فى تصريحات له أن الطريقة العزمية من الطرق الصوفية التى تنظم حضراتها فى مساجد آل البيت بشكل دائم، وهذا منذ فترة كبيرة وليس خلال هذه الفترة فقط. 

حضرة

فى السياق، حددت وزارة الأوقاف مواعيد زيارة ضريح مولانا الإمام الحسين بالقاهرة، حيث يفتح المقام من التاسعة صباحا يوميا ويستقبل زيارات السيدات حتى 11 صباحا.

وعقب صلاة الظهر يبدأ مقام الإمام الحسين من في استقبال المريدين من الرجال وإلى صلاة  المغرب، وعقب صلاة يتم استقبال زيارات السيدات مرة أخرى حتى صلاة العشاء، عقب صلاة العشاء تعود مرة أخرى زيارات الرجال حتى التاسعة مساءا.

عزمى

وكشف مصدر بوزارة الأوقاف أن هناك مرونة في التعامل مع زيارات مولانا الإمام الحسين بحيث لو تواجد عدد كبير من السيدات في نهاية الزيارات قبل الساعة التاسعة سوف يتم السماح لهم بالزيارة بعد انتهاء زيارة الرجال.