رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأنبا توماس أسقف القوصية ومير يزور الكنيسة الأرثوذكسية بهولندا

الأنبا توماس
الأنبا توماس

استقبل الأنبا أرساني أسقف إيبارشية هولندا، الأنبا توماس أسقف القوصية ومير الذي زار هولندا لمدة أربعة أيام، وتخلل الزيارة لقاءات مع الشباب والآباء الكهنة.

و التقى الأنبا توماس بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بامستردام بشباب الخريجين من الجيل الثاني من أبناء الكنيسة هناك، وألقى عليهم محاضرة بعنوان "عصر الهواء بين فراغ المعنى وفقدان الهوية “. 

 كما  حضرمؤتمرًا للشباب الجامعي في مقر المؤتمرات المسيحية "De Betteld” بعنوان "إيماني الثمين" وألقى خلاله ثلاث محاضرات، و صلى صباح اليوم، القداس الإلهي مع مجمع كهنة هولندا ثم ألقى نيافته عليهم كلمة روحية بعنوان "الموهبة والمسؤولية في الكنيسة".

من جهة اخرى، عقد مجمع كهنة الإسكندرية، اجتماعه الدوري، بمسرح المقر البابوي في الإسكندرية، بمشاركة أصحاب النيافة الأساقفة العموم المشرفين على قطاعات كنائس الإسكندرية الأنبا باڤلي (قطاع المنتزه)، والأنبا إيلاريون (القطاع الغربي)، والأنبا هرمينا (القطاع الشرقي)، والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية . 

 وتضمن الاجتماع مناقشة عدد من الأمور الخاصة بالخدمة في الإسكندرية، وتنبيهات قدمها وكيل البطريركية، إضافة إلى كلمة روحية ألقاها نيافة الأنبا باڤلي، و سبقت الاجتماع صلاة القداس الإلهي الذي صلاه أصحاب النيافة بمشاركة الآباء الكهنة.